بحاح يتوجه غداً إلى باريس وتوتال وجهته الاولى
- خاص السبت, 28 نوفمبر, 2015 - 08:31 مساءً
بحاح يتوجه غداً إلى باريس وتوتال وجهته الاولى

[ نائب الرئيس رئيس الحكومة خالد بحاح ]

قالت وكالة الانباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة الشرعية ان نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح سيتوجه غدا الأحد الى العاصمة الفرنسية باريس لحضور القمة العالمية للتغيرات المناخية التي ستعقد الاثنين المقبل، بحضور أكثر من 139 زعيم دولة.
 
وذكرت الوكالة ان بحاح سيلتقي على هامش القمة بأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون وعدد من ممثلي الدول المشاركين في القمة لبحث مستجدات الاوضاع في اليمن واستحقاقات المرحلة المقبلة، كما سيلتقي بعدد من مسئولي الشركات النفطية العاملة في اليمن لرسم توجهات العمل المشترك في المرحلة القادمة وفقاً للوكالة.
 
لكن مصادر خاصة ذكرت للموقع ان زيارة بحاح تأتي بالمقام الاول لإجراء مباحثات مع شركة توتال الفرنسية التي تشغل القطاع النفطي رقم (10) بمحافظة حضرموت ومن المقرر ان ينتهي نهاية ديسمبر القادم.
 
وتشير مصادر خاصة الى ان الحكومة باتت مطالبة بتأسيس شركة جديدة على انقاض توتال وإدارتها مع الطاقم العمالي كشركة يمنية حكومية مقرها (حضرموت) على غرار خطوة شركة بترومسيلة التي قامت بدلا عن نكسن الكندية.
 
واوضح المصدر ان توتال تتجاهل حالياً دعوات العاملين فيها بتنفيذ إلتزاماتها تجاههم مع المتعاقد الجديد كما هو مفترض، ولم تحرك ساكناً تجاه ما سيترتب على قرب انتهاء العقد مع توتال خاصة وان الحكومة تحتاج لإستئناف عمليات الإنتاج في هذا القطاع لرفد ميزانية الدولة بالمال العام.
                                                                                               
ويعد القطاع (10) من اكبر حقول انتاج النفط باليمن، وبداء تشغيله في العام 97م، ويتراوح إنتاجه بين 50 الى 80 الف برميل يومياً.
 
يذكر ان بحاح سيرافقه خمسة وزراء بينهم وزير النفط والمعادن سيف الشريف.


التعليقات