هادي يشكل غرفة عمليات مشتركة لضبط الأمن في عدن والمحافظات المجاورة
- متابعة خاصة الأحد, 29 يوليو, 2018 - 02:12 مساءً
هادي يشكل غرفة عمليات مشتركة لضبط الأمن في عدن والمحافظات المجاورة

[ هادي طالب بتفعيل الأمن في المحافظات المحررة - سبأ ]

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي بتشكيل غرفة عمليات مشتركة ترتبط بمختلف مديريات ومناطق العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة ويتولى الإشراف عليها وزير الداخلية وقيادة قوات التحالف العربي بعدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج وأبين وتشارك بها مختلف الأفرع الأمنية والوقائي.

وقال هادي إن هذه الخطوات تأتي في إطار التعاون والتنسيق والتفاهمات مع الجانب السعودي والإماراتي الذين وصفهم بشركاء الهوية والمصير المشترك.

وخلال اجتماعه بالقيادات الأمنية والعسكرية بحضور قيادات من القوات السعودية والإماراتية اليوم بعدن قال هادي إن الأجهزة الأمنية المختلفة ستشهد مرحلة جديدة عنوانها الثواب والعقاب، باعتبار أمن الوطن والمواطن مسؤولية مجتمعية وأمنية في المقام الأول.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" فقد شدد هادي على ضرورة توحيد الصف والجهود ومكافحة الظواهر الدخيلة ومحاربة قوى التطرّف والإرهاب التي تمثل الوجه الآخر لأذرع إيران في المنطقة مع المليشيا الحوثية الانقلابية.

وأضاف: "إن العالم من حولنا ينظر إلى واقع المحافظات المحررة كنموذج لاستعادة الدولة وبناء وطن تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد".

وأكد أن استتباب الأمن هو مفتاح البناء والنماء في أي دولة ومجتمع وفي كل زمان ومكان باعتباره مؤشر الاستقرار والانطلاق صوب المستقبل المنشود.

ولفت هادي إلى ما وصفه بعبث العديد من القوى التي ترتبط بأهداف مشروع الانقلاب والتطرف والإرهاب التي يزعجها استقرار الأمن في عدن والمحافظات المجاورة.

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري اعتبر اللقاء يأتي في إطار التشاور ووضع النقاط على الحروف لمصلحة الأمن وتعزيز أواصره واستقراره، وحث على ضرورة البناء على الإيجابيات وتجاوز سلبيات وقصور المرحلة السابقة للوصول إلى نتائج مثمرة تعكس هيبة ووجود الدولة وأجهزتها المختلفة.


التعليقات