"الموقع بوست" يدين استدعاء إدارة البحث الجنائي لمراسلته في تعز في قضية ليست من اختصاصه
- خاص الأحد, 29 يوليو, 2018 - 06:37 مساءً

[ البحث الجنائي بتعز يستدعي الزميلة وئام الصوفي على خلفية شكوى كيدية ]

استدعت إدارة البحث الجنائي بمدينة تعز، مراسلة الموقع بوست الزميلة وئام الصوفي، على خلفية شكوى تقدم بها رئيس الدائرة الإعلامية التابعة للحزب الناصري.
 
وقالت الزميلة وئام الصوفي لـ"الموقع بوست" إن "قسم الاعتداء والقتل بالبحث الجنائي بمدينة تعز قام باستدعائي يوم الخميس الماضي بشأن قضية منظورة أمام البحث الجنائي  وبحسب الاستدعاء وأكدوا على حضوري اليوم مالم سوف تتخذ إجراءات قانونية ضدي".
 
وأضافت: "قمت اليوم بالحضور إلى البحث الجنائي، وقام ضابط البحث الجنائي طلال العزاني بالتحقيق معي لمدة ساعة تقريباً  عن منشور كتبته عن رئيس الدائرة الإعلامية للحزب الناصري مجيب المقطري، والذي تحدثت فيه عن تحميلي للأجهزة الأمنية والسلطات المحلية وأمين عام الحزب الناصري عبدالله نعمان المسؤولية الكاملة تجاه ما أتعرض له من حملة إعلامية بدأت في الخامس من يوليو من قبل مجيب المقطري.
 
وأوضحت الصوفي أن التحقيق معها تم في قسم الاعتداء والقتل، وتمحور حول منشور كتبته ضد الحزب الناصري بتعز حيث وضحت أسباب ذلك المنشور أنه جاء بعد الحملات الإعلامية المستمرة ضدها من قبل محسوبين على الحزب الناصري.
 
وأضافت الصوفي وبعد التحقيق معي في قسم الاعتداء والقتل بالبحث الجنائي التقيت بمدير البحث الجنائي العقيد صادق الحسامي، وأكد أن إدارة البحث الجنائي لا تختص بمثل هكذا قضايا، وتلك القضايا تختص بها نيابة الصحافة والمطبوعات.
 
وتابعت الصوفي أن استدعائي على منشور من قسم الاعتداء والقتل، وبدون علم مدير إدارة البحث الجنائي مؤشر خطير، لتقيد حرية الرأي والتعبير في مدينة تعز.
 
وطالبت الصوفي نقابة الصحفيين بسرعة الوقوف أمام هذا الإرهاب وهذه الأساليب التأليبية، وهذا السلوك الأرعن الذي يجرجر صحفيين إلى أماكن لا علاقة لها بطبيعة القضية، إن كان هناك قضية تتعلق بالنشر.
 
هيئة تحرير "الموقع بوست" تدين هذه التصرفات التي تستهدف الزميلة وئام الصوفي، وتحاول الاستقواء بأجهزة الدولة الأمنية لتصفية الخصومات الشخصية، دون اعتبار لأي ضوابط أخلاقية، من خلال التقدم بشكوى ضدها إلى جهة غير مختصة، وتساوي بينها وبين المجرمين.
 
وتطالب هيئة التحرير نقابة الصحفيين بالتدخل وإدانة مثل هذا السلوك، كما تدين تورط أفراد في البحث الجنائي باستدعاء الزميلة، وهم يدركون أنهم ليسوا جهة اختصاص، معربين عن تقديرهم الكبير لتفهم مدير البحث الجنائي.


التعليقات