قال إن كل الاغتيالات والاعتقالات لم تلق التجاوب المطلوب من الحكومة الشرعية..
حزب الإصلاح يدين استهداف أحد قياداته بعدن ويحمل الحكومة المسؤولية
- خاص الثلاثاء, 31 يوليو, 2018 - 09:01 مساءً
حزب الإصلاح يدين استهداف أحد قياداته بعدن ويحمل الحكومة المسؤولية

[ الإصلاح يدين استهداف أحد قياداته بعدن ]

أدان حزب الإصلاح بعدن، الحادث الذي استهدف الدكتور عارف أحمد علي، عضو مجلس شورى الإصلاح بعدن وأمين عام نقابة أطباء عدن ونجله الشاب أحمد صباح اليوم الثلاثاء في مديرية المعلا بتفجير سيارته بعبوة ناسفة زرعت في أسفلها.
 
وطالب الحزب، في بيان له، من رئاسة الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية بتحمل مسؤولياتهم تجاه استهداف الحياة المدنية والمكونات الوطنية الداعمة للشرعية بشكل عام واستهداف كوادر وأبناء الإصلاح بعدن بشكل خاص والتصدي للقوى التي تعمل على تدمير البنى الاجتماعية والسياسية والثقافية وإفراغ عدن من مكوناتها الفاعلة وروحها السلمية وتحويلها إلى بؤرة للصراعات المدمرة والمليشيات المسلحة.
 
وقال البيان "لقد تكررت الإدانات والمواقف الرافضة من الجميع لكل عمليات الاغتيالات والاعتقالات والإخفاء القسري والاقتحامات التي يتعرض لها نشطاء ومقرات الحزب بالعاصمة المؤقتة عدن والمنظمات واستهداف وسائل الإعلام والتضييق على الصحفيين".
 
وأضاف أن كل عمليات الاغتيالات والاعتقالات مع الأسف لم تلق التجاوب المطلوب من الحكومة الشرعية، رغم أنها تقع في وضح النهار ويفر الجناة بجريمتهم في كل مرة مستندين إلى كمية التحريض التي تطفح بها منصات التواصل، والتي لا تقل جرما عن الجناة الأصليين الذين لن ينجوا من المساءلة القانونية عاجلا أم آجلا".
 
كما طالب بتشكيل لجنة للتحقيق في جرائم الاغتيالات التي استهدفت أبناء عدن الأبرياء بشكل عام وأبناء الإصلاح بشكل خاص للكشف عن منفذي هذا المخطط الأثيم الذي أفرغ هذه المدينة من كوادرها و رموزها.
 
وحمل الإصلاح وزارة الداخلية ومدير أمن عدن والأجهزة ذات الصلة كامل المسؤولية تجاه كافة عمليات الاغتيال التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن منذ التحرير وحتى اليوم.
 
وأكد الحزب أن الجريمة لا تقل بشاعة عن جريمة اقتحام منزل الدكتور عارف في أكتوبر الماضي واقتياده تحت جنح الظلام من قبل مسلحين يتبعون إدارة أمن عدن إلى أحد سجونها بدون ذنب أو اتهام.
 
ودعا البيان إلى فتح تحقيق فوري بجرائم الاغتيالات الممنهجة والتي تتم دون وازع من ضمير أو رادع من سلطة.
 
وطالب أيضا رئيس الجمهورية بتوفير الحماية لأبناء محافظة عدن من كل أشكال العبث والانتهاكات وسرعة اتخاذ القرارات والإجراءات التي تكفل ذلك، والتوجيه بعلاج نجل الدكتور عارف في الخارج على نفقة الدولة.
 
ودعا الحزب.كافة القوى السياسية والمنظمات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية لإدانة الجريمة الآثمة والتضامن مع الضحايا الأبرياء والمطالبة بمحاسبة مرتكبيها حفاظا على السلم الاجتماعي.
 
وفي وقت سابق اليوم، تعرض القيادي الإصلاحي إلى محاولة اغتيال في عدن، بانفجار عبوة ناسفة في سيارته، ما أدى إلى إصابة نجله بجراح خطيرة أدت إلى بتر الرجل اليمنى للابن وتشوه للساق اليسرى وبتر لأصابع يده ولم تستقر حالته الصحية حتى اللحظة.


التعليقات