تعز تودع 150 جريحا للعلاج بالهند على نفقة فاعل خير
- تعز - خاص الإثنين, 06 أغسطس, 2018 - 07:21 مساءً
تعز تودع 150 جريحا للعلاج بالهند على نفقة فاعل خير

[ حفل توديع حرجى الجيش والمقاومة بتعز للعلاج بالهند ]

أقيم اليوم الاثنين في تعز حفل توديع لـ 150 جريحا من الجرحى المبتورين في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية االذين سيتم تسفيرهم إلى دولة الهند لتركيب أطراف صناعية بتمويل من فاعل خير.
 
حضر الحفل قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وعدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والسياسية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.
 
وأكد فاضل سعي قيادة المحور لبذل الجهود لمعالجة جميع الجرحى والبحث عن الممكن والمتاح لدى الجهات الرسمية والطوعية للمؤازرة في حمل ملف الجرحى، مشيدا بالتضحيات الكبيرة التي قدمها ولا زال يقدمها أبناء مدينة تعز وخاصة الجرحى.
 
ومن جانبه أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة رعاية عصام التميمي بالجهد الذي بذله قائد المقاومة الشعبية حمود سعيد المخلافي في المتابعة والتنسيق لتسفير 150 جريحا، كما ثمن جهوده وتضحياته التي قدمها منذ بداية المقاومة في تعز، شاكرا فاعل الخير الذي مول مشروع تسفير 150 جريحا إلى دولة الهند.
  
ويشكو جرحى تعز من إهمال متعمد، وكثرت شكاوي جرحى الجيش الوطني والمقاومة خلال الفترة الأخيرة بسبب تصاعد الإهمال المتعمد ضدهم من قبل اللجنة الطبية العليا.
 
ويتهم الجرحى الدكتورة إيلان عبدالحق وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية ورئيسة اللجنة الطبية العليا في المحافظة بالفساد.
 
وفي وقت سابق اليوم أوقف محافظ تعز أمين محمود اللجنة حتى استكمال التحقيقات بشأن شكاوي مقدمة من الجرحى ضد اللجنة الطبية العليا واللجنة الطبية في الهند.
 
وذكرت المصادر أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، لمعالجة قضايا الجرحى وتنفيذ توصيات لجنة التحقيق في مخالفات اللجنة الطبية بالهند.


 
 


التعليقات