التحالف العربي: نخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية في اليمن
- وكالات الثلاثاء, 07 أغسطس, 2018 - 09:59 صباحاً
التحالف العربي: نخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية في اليمن

[ ناطق التحالف العربي العقيد تركي المالكي ]

قال متحدث قوات التحالف العربي، باليمن، العقيد تركي المالكي إن "التحالف يخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية باليمن كتنظيمي القاعدة في جزيرة العرب، وداعش الإرهابي، والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران".
 
جاء هذا في بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" فجر الثلاثاء تعليقا على تقرير نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الاثنين اتهم التحالف بـ"إبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن".
 
وأفاد العقيد المالكي "تابعنا ما تم نشره اليوم (الاثنين) بوكاله أسوشيتد برس بعنوان "حرب اليمن تربط الولايات المتحدة ، الحلفاء والقاعدة "".
 
وبين "أن ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة، وتعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة".
 
وبين أنه كان الأولى بكاتبة التقرير " تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستيضاح جهود التحالف في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب ".
 
وأكد المالكي أن "التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم".
 
وبين أن التحالف "سيستمر في التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة بالداخل اليمني لمحاربة تنظيمي القاعدة بجزيرة العرب، وداعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران ."
 
واتهم تقرير نشرته وكالة "أسوشيتد برس"، التحالف العربي بقيادة السعودية بـ"إبرام اتفاقات سرية" مع تنظيم القاعدة في اليمن.
 
وقالت الوكالة إن "التحالف دفع الأموال لتنظيم القاعدة مقابل خروجه وعناصره من مناطق سيطروا عليها في اليمن".
 
وذكرت الوكالة أن "هذه الاتفاقات تمت بعلم أمريكي وأمّنت واشنطن انسحاب بعض مسلحي القاعدة مع العتاد الذي نهبوه من بعض المدن، من بينها المكلا جنوبي اليمن".
 
وتقود السعودية تحالفًا عربيًا منذ مارس/ آذار 2015 ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


التعليقات