أمنية مأرب تشدد على رفع الجاهزية وتشكل لجنة تحقيق بالاعتداء على نقطة أمنية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 07 أغسطس, 2018 - 08:46 مساءً
أمنية مأرب تشدد على رفع الجاهزية وتشكل لجنة تحقيق بالاعتداء على نقطة أمنية

[ اعتداء مسلحين قبليين على نقطة أمنية بمأرب ]

شددت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب، على رفع الجاهزية الأمنية في كافة النقاط الأمنية وتعزيز الحزام الأمني والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار.
 
وحسب وكالة سبأ الحكومية، وقفت اللجنة الأمنية بمأرب في اجتماع لها ،اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود ، بحضور وكيل الوزارة لشئون الأمن والشرطة الدكتور أحمد الموساي أمام حادثة الاعتداء على إحدى النقاط الخاصة بالحزام الأمني جنوب عاصمة المحافظة، من قبل عصابة مسلحة تستقل خمس سيارات.
 
ووفق بيان اللجنة، فقد باشرت العصابة إطلاق النار على أفراد النقطة عند الساعة السابعة صباحا ما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد الأمن بينهم قائد النقطة وإصابة سبعة آخرين.
 
وأشار البيان إلى أن أفراد النقطة الأمنية اضطروا للرد على النيران ما أسفر عن مصرع 12 مسلحا وإصابة سبعة آخرين وتم إلقاء القبض على ثلاثة منهم.
 
ونوه البيان إلى أن اللجنة الأمنية شكلت لجنة للتحقيق في الاعتداء على النقطة الأمنية وأبعاده برئاسة وكيل الوزارة للشئون الأمن والشرطة وعضوية الأجهزة الامنية والعسكرية ذات العلاقة.
 
 وفي وقت سابق اليوم اندلعت اشتباكات عنيفة في نقطة الفلج، في محافظة مأرب، بين أفراد النقطة الأمنية ومسلحين قدموا من محافظة صعدة.
 
وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ثمانية من المسلحين وخمسة من أفراد الأمن، عقب قيام المسلحين بإطلاق النار باتجاه الجنود.
 
وذكرت المصادر أن ثلاث سيارات على متنها مجموعة مسلحين، تتكون من 22 فردا، معظمهم من قبيلة "وايلة" في محافظة "صعدة"، كانوا قادمين في طريق البيضاء، باتجاه مديرية "الوادي" لحل مشكلة قبلية في وادي عبيدة.


التعليقات