سلطات المهرة تمنع دخول سيارات الدفع الرباعي وبضائع قادمة من عُمان
- خاص الثلاثاء, 07 أغسطس, 2018 - 10:49 مساءً
سلطات المهرة تمنع دخول سيارات الدفع الرباعي وبضائع قادمة من عُمان

[ محافظ المهرة يمنع دخول سيارات الدفع الرباعي وعشرات المنتجات من عمان إلى اليمن ]

أقرت السلطات المحلية بمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان منع دخول عشرات المنتجات والأجهزة والمعدات إلى الأراضي اليمنية.
 
وبحسب مذكرة صادرة من مكتب محافظ المهرة راجح باكريت، الذي يتهمه أبناء المحافظة بالعمالة للسعودية، فإن من بين المنتجات الدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي وخلايا الطاقة الشمسية وبطارياتها.
 
وهو الأمر الذي أقرته السعودية قبل أيام بمنع عبور سيارات الدفع الرباعي من منفذ الوديعة باتجاه اليمن.
 
وتشهد محافظة المهرة توترا غير مسبوق جراء نقض السعودية لاتفاق أبرمته الشهر الماضي مع اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة باستيلائها على نقاط أمنية واستحداث نقاط أخرى، كما ضغطت على الرئيس هادي لإقالة مدير الأمن قحطان ووكيل المحافظة الذين أيدوا الاعتصام.
 
ومنذ 25 يونيو الماضي بدأ أبناء المهرة بتنفيذ اعتصام مفتوح احتجاجا على تجاوزات القوات السعودية التي سيطرت على المنافذ الرئيسية والمنشآت الحيوية بالمحافظة، وهو ما اعتبره أبناء المحافظة انتهاكا للسيادة الوطنية.
 
وطالب المحتجون بتنفيذ 6 أهداف تتمثل برفض تواجد القوات السعودية، والحفاظ على السيادة الوطنية وتسليم منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي إلى القوات اليمنية وإعادة الوضع إلى ما كان عليه من سابق.
 
وكانت السعودية قد دفعت بتعزيزات عسكرية في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي تمركزت في مطار الغيضة والمنافذ البرية والبحرية، تحت لافتة مكافحة التهريب، وهو ما رفضته حينها مكونات قبلية وسياسية.
 
وتمنع القوات السعودية حركة الملاحة والصيد في ميناء نِشْطون، كما حولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.


 






التعليقات