التحالف: سيتم إحالة الهجوم على حافلة ركاب بصعدة للتحقيق
- متابعة خاصة الجمعة, 10 أغسطس, 2018 - 04:57 مساءً
التحالف: سيتم إحالة الهجوم على حافلة ركاب بصعدة للتحقيق

[ المالكي المتحدث باسم التحالف العربي باليمن ]

قال مسؤول رفيع المستوى في تحالف دعم الشرعية في اليمن إنه سيتم إحالة تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية جراء إحدى عمليات قوات التحالف في صعدة بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"  عن المسؤول قوله إن قيادة التحالف اطلعت على ما تداولته وسائل الإعلام وبعض المواقع التابعة للمنظمات الإغاثية العاملة في اليمن بشأن إحدى عملياته الميدانية المشتركة في محافظة صعدة، أمس الخميس، وما ذكر حول تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية جراء تلك العملية.
 
وأكد المصدر أن قيادة التحالف وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية والإعلان عن النتائج في أسرع وقت.
 
 كما أكد المسؤول التزام التحالف الثابت بإجراء التحقيقات في كل الحوادث التي يُثار حولها ادعاءات بوقوع أخطاء أو وجود انتهاكات للقانون الدولي ومحاسبة المتسببين وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا، وحرصه التام على بذل جميع الجهود للمحافظة على سلامة المدنيين.
 
وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف حافلة في ضحيان شمالي صعدة، معقل الحوثيين (شمالي البلاد)، امس الخميس إلى 50 قتيلاً و77 جريحاً، حسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
وكان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، قد قال إن الضربات الجوية التي نفذها التحالف في اليمن، اليوم، كانت ضد "هدف مشروع"، لافتا إلى أنه "لم يكن هناك أطفال في الحافلة"، في إشارة إلى اتهامات الحوثيين للتحالف بتنفيذ هجوم ضرب حافلة كانت تقل أطفالا في صعدة.
 
 


التعليقات