غضب طلابي بسبب إجبار الجامعة الأميركية بالقاهرة طالباً يمنياً على العودة لبلاده
- رصد السبت, 11 أغسطس, 2018 - 11:17 مساءً
غضب طلابي بسبب إجبار الجامعة الأميركية بالقاهرة طالباً يمنياً على العودة لبلاده

[ الطالب اليمني نجم الدين الإرياني ]

اتهم الطالب اليمني نجم الدين الإرياني الجامعة الأميركية بالقاهرة بإجباره على العودة لبلاده بالقوة، بعد إيقاف منحته الدراسية بالجامعة.
 
وقال الإرياني في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، إنه تعرض لمشكلة خلال دراسته بالجامعة أدت لإنهاء منحته، وتريد الجامعة إعادته لليمن بالقوة، مشيرًا إلى أنه فقد أسرته المكونة من والده ووالدته وشقيقته في الحرب باليمن، ولا يملك أحدًا يعود إليه هناك.
 
وأضاف الإرياني أنه طلب من الجامعة مساعدته لتقديم طلب اللجوء السياسي، وأنه أخبرهم أنه سيموت إذا عاد إلى اليمن، لكنهم لم يهتموا بطلبه.
 
وبحسب أصدقاء الإرياني فإن رجال أمن اصطحبوه بالقوة إلى المطار، أمس الجمعة، 10 أغسطس، لإجباره على السفر، وأن اتحاد الطلاب بالجامعة عندما علم بالأمر تدخلوا واصطحبوه إلى مكان آمن.
 
ما تعرض له الطالب اليمني تسبب في حالة غضب بين الطلاب، الذين قاموا بنشر قصته على مواقع التواصل، مستنكرين الطريقة التي تعاملت بها الجامعة معه.
 
من جانبها نفت الجامعة أن تكون قد حاولت ترحيله، وقالت رحاب سعد، مسؤولة الإعلام بالجامعة الأميركية: الجامعة ليست سلطة ترحيل لكنها أخلت مسؤوليتها طبقًا للعقد المبرم مع الجهة التي أعطت للطالب منحة الدراسة بالجامعة بقطع تذكرة سفره وإيصاله للمطار.


التعليقات