مقتل 25 من مسلحي الحوثي والمخلوع في معارك بتعز
- خاص الإثنين, 30 نوفمبر, 2015 - 10:55 مساءً
مقتل 25 من مسلحي الحوثي والمخلوع في معارك بتعز

[ رجال من المقاومة الشعبية في تعز ]

أكدت مصادر مقربة من المقاومة الشعبية، بتعز، أن 25 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح، قتلوا خلال المعارك التي شهدتها جبهة المسراخ صباح الإثنين، بين المليشيات وقوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية.
 
وأشارت المصادر، إلى أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني تمكنوا من السيطرة على سوق نجد قسيم ومنطقة صفا الرامة ومدرسة الرامة، في حين تقدمت قوات الجيش والمقاومة بعد ذلك باتجاه سوق المسراخ.
 
وكان عناصر المقاومة الشعبية تمكنوا صباح الإثنين من قتل 4 وإصابة 7 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع، بالإضافة إلى تدمير ناقلة جند في كمين نصبوه بمنطقة مقبنة لتعزيزات حوثية أمام مصنع اسمنت البرح.
 
وفي منطقة الصرم، نفذ عناصر المقاومة الشعبية عملية نوعية في الدمنة، تمكنوا خلالها من قتل 7 وإصابة 4 من مسلحي الحوثي، علما بأن العملية استهدفت تعزيزات تابعة للمليشيات الإنقلابية.
                           
هذا وشن عناصر الجيش الوطني المسنود برجال المقاومة الشعبية الإثنين، هجوما عنيفا على مليشيا الحوثي و المخلوع الانقلابية في نجد قسيم إلى الجنوب من المدينة، في حين تقدمت قوات الجيش، والمقاومة، باتجاه منطقة عزان، والوازعية، بإسناد مباشر من قوات التحالف العربي، المتمركزة في جبل العمري.
 
وأضافت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وصلت إلى منطقة الحنيشية، وقاموا بتطهير المواقع العسكرية الأربعة فيها.
 
و تدور اشتباكات عنيفة منذ أمس الأحد، بين رجال المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة شعبوا بالوازعية غرب تعز، وذلك عقب محاولات تقدم  فاشلة للمليشيات نحو مواقع المقاومة، حيث تمكن رجال المقاومة من إجبار المليشيا على التراجع والفرار .
 
وعلى ذات الصعيد، شن طيران التحالف العربي عدة غارات، استهدفت تبة الدفاع الجوي بجبل العلاء، جوار نقطة المنشور جنوب شرق مدينة تعز، في حين استهدفت غارت أخرى مواقع الدفاع الجوي بجبل أومان بمنطقة الحوبان.


التعليقات