عودة الهدوء في عدن واستهداف العرض العسكري كان بدوافع انفصالية
- عدن - خاص السبت, 18 أغسطس, 2018 - 02:35 مساءً
عودة الهدوء في عدن واستهداف العرض العسكري كان بدوافع انفصالية

[ الحزام الأمني منع الفعالية بحجة رفع علم الجمهورية اليمنية ]

عاد الهدوء مجدداً ليسود أرجاء منطقة صلاح الدين في البريقة، غربي العاصمة المؤقتة عدن، بعد ساعات من شنِّ قواتٍ عسكرية محلية تتبع دولة الإمارات هجوماً على الكلية العسكرية، والتي كانت تشهد عرضاً عسكرياً بمناسبة تخرج دفع مختلفة التخصصات، ونتج عنها مقتل ضابط على الأقل، وإصابة أربعة من زملائه المتخرجين.

وبحسب مصادر أمنية تحدثت لـ"الموقع بوست" فقد أغلقت قوات مشتركة من الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات وكذا مجاميع مسلحة تقودها شخصيات محسوبة على ما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، جسر البريقة وهو المدخل الوحيد للمديرية في ساعات الصباح الأولى لليوم السبت.

وأضافت أنه عقب إغلاق الجسر تحركت وحدات عسكرية باتجاه الكلية العسكرية في صلاح الدين وباشرت بإطلاق الأعيرة النارية المتوسطة والخفيفة واشتبكت مع حراسة الكلية.

وذكرت أن قيادة هيئة الأركان ووزارة الدفاع قررتا إلغاء حفل التخرج بعد تعذر الوصول للمكان، وكذا التوتر العسكري الحاصل هناك.

وأفادت مصادر إعلامية أن دوافع الهجوم على الكلية العسكرية كانت تتعلق برفع مسؤولي الكلية أعلام الجمهورية اليمنية وهو ما أثار حفيظة تلك القوات المعروفة بتلقيها أوامر إماراتية في كل تحركاتها.

وسبق لتلك القوات التي هاجمت الكلية العسكرية صباح اليوم السبت، فشلها في وقف حفل مشابه في 30 نوفمبر من العام 2017، والذي كان من المُقرر أن يحضره رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، وهو ما لم يتم، حيث وجه بن دغر آنذاك بإلغاء الحفل وعودة قوات الشرعية لمواقعها حقناً للدماء.


التعليقات