محافظ حضرموت يُحمل الحكومة مسؤولية استمرار تدهور العملة الوطنية
- متابعة خاصة الإثنين, 20 أغسطس, 2018 - 03:55 مساءً
محافظ حضرموت يُحمل الحكومة مسؤولية استمرار تدهور العملة الوطنية

[ محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني ]

حمّل محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج البحسني ،الحكومة كامل المسؤولية لوضع حد لإيقاف الارتفاع في العملات الأجنبية وانهيار العملة المحلية.
 
واعتبر أن هكذا وضع سيساعد على انتشار كثير من الظواهر السلبية المخلة للنظام والقانون، وستخل كثيراً بمستوى التعاملات النقدية في بلادنا، وبالتالي انهيار الاقتصاد الوطني الذي يعاني أصلاً من صعوبات جمّة بفعل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.
 
وأضاف محافظ حضرموت في خطاب وجه لأبناء المحافظة بالداخل والخارج "لا شك وأنكم تدركون بأن أوضاعاً استثنائية يعيشها الوطن عموماً وتأثرت محافظتنا دون شك بهذه الأوضاع ومع ذلك نشعر بأن تحسناً قد طرأ على كثير من الخدمات في المحافظة مقارنة مع ما تعاني منه جميع المحافظات دون استثناء".
 
ولفت إلى أن الارتفاع الجنوني لأسعار صرف العملات الأجنبية أمام العملة المحلية خارجة عن إرادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت والتي أثرت تأثيرا سلبياً على حياة ومعيشة الناس وأدت إلى ارتفاع طفيف في بعض أسعار المواد وجنوني في بعضها الآخر .
 
وبخصوص المغتربين العائدين من السعودية أوضح المحافظ أنه تم توجيه مكتب التربية ساحل حضرموت والذي بادر مشكوراً باتخاذ كافة الإجراءات لإدماج هؤلاء وترتيب أوضاعهم الدراسية في مراحل التعليم المختلفة في مدارس التعليم الأساسي والثانوي ونوجه مكتب الوادي والصحراء باتخاذ إجراءات قبولهم لضمان مستقبل أبنائنا التعليمي.


التعليقات