مفوضية اللاجئين تقدم مواد بناء تقليدية للنازحين في حجة
- متابعة خاصة الاربعاء, 22 أغسطس, 2018 - 05:10 مساءً
مفوضية اللاجئين تقدم مواد بناء تقليدية للنازحين في حجة

[ يعاني النازحون في حجة من ظروف قاسية ]

قدمت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أماكن إيواء للنازحين اليمنيين في منطقة عبس التابعة لمحافظة حجة للتغلب على الظروف القاسية في المنطقة.

ووفقا لموقع الأمم المتحدة الإخباري فقد تم تخصيص4700 مكان مؤقت للإيواء صديق للبيئة، لأكثر من 30 ألف نازح يمني، لتحميهم من ظروف الطقس القاسية في محافظة حجة في شمال غربي اليمن مثل العواصف الترابية والحرارة الشديدة.

والأماكن الجديدة عبارة عن بناء خشبي مقوى بالطين والروث، ومغطى بالنباتات والحشائش المحلية، ويغطى السقف بعشب الحلفا لضمان الحماية من أشعة الشمس الحارقة، كما أن البناء يعزل الحرارة بفضل استخدام الطين والنباتات في الطبقة الخارجية.

وتقول المفوضية إن محافظة حجة إحدى المواقع الساخنة للصراع، ويوجد بها أعلى نسبة من المشردين داخليا في اليمن، إذ تستضيف نحو 20% من النازحين البالغ عددهم مليوني شخص.

وتشير المفوضية إلى أن النازحين يكافحون بعد ثلاثة أعوام من الصراع في اليمن لتأمين احتياجاتهم الأساسية بما في ذلك المأوى والغذاء والماء، موضحة بأن المجتمعات المحلية تستضيف غالبية المشردين داخليا، بينما يعيش بعض من أكثر المستضعفين في تجمعات غير رسمية أو مراكز جماعية.


التعليقات