كرمان: بقاء أبو العباس مع مسلحيه وأسلحته بتعز يمثل خطرا على المدينة
- متابعة خاصة الأحد, 26 أغسطس, 2018 - 08:57 مساءً
كرمان: بقاء أبو العباس مع مسلحيه وأسلحته بتعز يمثل خطرا على المدينة

[ الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن "بقاء أبو العباس مع مسلحيه وأسلحتهم في مدينة تعز يمثل خطرا بالغا على تعز خصوصا واليمن عموما".
 
وأضافت كرمان في صفحتها على فيسبوك "أبو العباس إرهابي ومصنف على قائمة الإرهاب حتى لدى داعميه ومستخدميه في الرياض وأبوظبي".
 
وتابعت "المطلوب إخراجه ومسلحيه من تعز لكن دون أسلحة".
 
وحملت الناشطة اليمنية، محافظ تعز والمنطقة العسكرية الرابعة والرئيس والحكومة المسؤولية عن "هذا الوضع الشاذ".
 
وكانت كتائب أبو العباس المدعومة إماراتيا قد أعلنت امس السبت، أنها ستغادر تعز نهائيا، وطالبت الحكومة والسلطة المحلية بتأمين خروجها، وتوفير وسائل النقل.
 
وفي وقت سابق اليوم، وجهت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة كتائب العقيد عبده فارع "أبو العباس"، بالعدول عن قرار مغادرة أفرادها مع أسرهم من مدينة تعز.
 
ورفض محافظ  تعز أمين أحمد محمود قرار مغادرة كتائب أبي العباس المدينة، وطالب الجماعة بالتراجع الفوري عن قرار خروجه من مدينة تعز، ومواصلة جهود عملية تطبيع الحياة داخل المدينة.
 
أبو العباس قيادي في المقاومة بتعز، اسمه "عادل عبده فارع"، يعرف بـ "ولائه للإمارات"، تم إدراجه في قائمة ممولي الإرهاب، الصادرة عن الولايات المتحدة ودول الخليج، في أكتوبر من العام الماضي.
 
يشار إلى أن الإمارات، كانت تحضر أبو العباس لقيادة "حزام أمني" في تعز، على غرار التشكيلات العسكرية  الموالية لها في محافظات جنوب البلاد.
 
ويتهم اليمنيون، جماعة أبو العباس بتنفيذ اغتيالات لجنود بالجيش الوطني وخطباء مساجد ودعاة وشخصيات اجتماعية.


التعليقات