التحالف العربي ينتقد مسؤولين أممين بشأن وقائع واحداث باليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 27 أغسطس, 2018 - 07:22 مساءً
التحالف العربي ينتقد مسؤولين أممين بشأن وقائع واحداث باليمن

[ المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي ]

انتقد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي،اليوم الاثنين، منظمات ومسؤولين أمميين على خلفية تصريحات صادرة عنهم.
 
وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي اليوم بالرياض إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تستغرب بعض التصريحات الصادرة من مسؤولين أمميين بشأن وقائع وأحداث في اليمن.
 
وأضاف أنهم اتخذوا مواقف خاطئة بسبب مزاعم باطلة، مشيرا إلى أن الحادث في سوق السمك (في إشارة إلى مجزرة الحديدة) كان بسبب الحوثيين وليس كما أشاع الحوثيون.
 
وزعم أن الحادث في سوق السمك (في إشارة إلى مجزرة الحديدة) كان بسبب الحوثيين وليس كما أشاعت الجماعة، حيث اتهمت طيران التحالف بقصف السوق ثم تراجعت بعد أن اتضح بأن القصف لم يكن جويا.
 
واعتبر المالكي أن البيئة في صنعاء ليست مناسبة لعمل المنظمات الأممية، مضيفا أن هناك آليات تطبق من قبل التحالف ونقبل أي تواصل من أي منظمة أممية، "ولكن يجب أن يكون هناك حيادية والالتزام بمبادئ الأمم المتحدة بشأن العمل الإنساني، وعدم السكوت على انتهاكات الحوثي".
 
وتابع: "لم يكن هناك أي بيان أممي حول سيطرة الميليشيات على مستودعات لمنظمة دولية"، موضحا أن "المنافذ الإنسانية لليمن تعمل بكافة طاقاتها، وتمنح التصاريح الجوية والبرية والبحرية باستمرار".
 
وبحسب المالكي فإن جماعة الحوثي أطلقت 182 صاروخا باتجاه السعودية منذ 2015 حتى اليوم، خمسة منها خلال موسم الحج الأخير.


التعليقات