تعز.. الجيش الوطني يواصل تقدمه في ماوية والشريجة
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 28 أغسطس, 2018 - 05:11 مساءً
تعز.. الجيش الوطني يواصل تقدمه في ماوية والشريجة

[ قوات من الجيش الوطني -تعز ]

تواصل قوات الجيش الوطني، لليوم الثاني على التوالي، تقدمها في مديرية ماوية جنوب شرقي محافظة تعز بالتزامن مع تقدم كبير تحرزه القوات باتجاه مدينة الراهدة .
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست "ان قوات الجيش الوطني أصبحت تسيطر على عدد من المرتفعات الجبلية باتجاه مديرية ماوية، مشيرا إلى أن العملية العسكرية التي انطلقت من كرش باتجاه مديرية ماوية تهدف لتحرير المديرية بالكامل والانطلاق نحو منطقة الجند وبعد ذلك الحوبان شرق تعز .
 
وأضاف أن قوات الجيش الوطني في منطقة الشريجة تمكنت من السيطرة النارية على وادي الراهدة، كما تمكنت من السيطرة على منطقة الشعوب في عزلة الحوامرة التابعة لمديرية ماوية فيما تقدمت باتجاه منطقة الغباري والقحيفة، لافتاً إلى أن المعارك على أشدها مع مليشيا الحوثي الانقلابية وسط تقهقر كبير في صفوف عناصر المليشيا.
 
وبحسب المصدر فإن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على جبل الزهراء ومرتفعات جبال الحمراء، كما تمكنت من قطع مفرق السحي الذي كان يمثل واحدا من أهم خطوط الإمداد للمليشيات الانقلابية وكان يمثل الشريان الوحيد للمليشيا الانقلابية نحو جبهة منطقة الحوامرة في مديرية ماوية وللجبهات الشرقية لمدينة الراهدة .
 
وأشار المصدر إلى أن هناك أيضاً انتصارات كبيرة في جبهة القبيطة حيث تقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه سوق الاثنين وتطبق الحصار على المليشيات الانقلابية من اتجاه الجنوب والشرق والغرب على جبل جالس بعد سيطرتها على منطقة الخضر .
 
وأكد المصدر مقتل وجرح العشرات في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية فيما تم أسر خمسة من عناصرها جراء المعارك اليوم على مختلف الجبهات القتالية في مديرية ماوية وفي الشريجة والقبيطة.


التعليقات