مسلحون يهاجمون قسم شرطة بتعز بعد ساعات من تسلمه من كتائب أبي العباس
- تعز - خاص الثلاثاء, 28 أغسطس, 2018 - 07:39 مساءً
مسلحون يهاجمون قسم شرطة بتعز بعد ساعات من تسلمه من كتائب أبي العباس

[ أفراد من اللجنة الرئاسية في تعز ]

هاجمت عناصر مسلحة، مساء اليوم الثلاثاء، قسم شرطة الباب الكبير في مدينة تعز، بعد ساعات من تسلمه من قبل كتائب أبي العباس للجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع في بمحافظة تعز .
 
وذكرت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" أن عناصر مسلحة من الخارجين عن القانون قامت بإطلاق النار على قوات الأمن العام المكلفة بحراسة قسم شرطة الباب الكبير.
 
وكانت اللجنة الرئاسية قد تسلمت، صباح اليوم ، قسم شرطة الباب الكبير من كتائب أبي العباس ، بحسب نص الاتفاق لحل الخلافات بتعز .
 
وسلمت اللجنة الرئاسية قوات الأمن العام “ قسم شرطة الباب الكبير” ، وذلك بحضور وإشراف رئيس اللجنة الرئاسية، مستشار قائد محور تعز ، العميد عبده فرحان سالم المخلافي .
 
بعد استلام قسم شرطة الباب الكبير ، تعرضت اللجنة الرئاسية لإطلاق النار من قبل مسلحين في عقبة شارع 26 ، مما أسفر عن إصابة جنديين من مرافقي موكب اللجنة الرئاسية .
 
وعلى صعيد آخر طالبت شركة النفط اليمنية، محافظ محافظة تعز أمين محمود، بإخلاء مبنى فرع الشركة، الذي يتخذ مقرا مؤقتا للسلطة المحلية بالمحافظة.
 
واعترضت شركة النفط الاستحداثات والتغبيرات التي يجريها محافظ محافظة تعز  في مبنى الشركة في مذكرة بعثتها إليه يوم أمس الاثنين .
 
وقالت شركة النفط في المذكرة :"تلقينا مذكرة من اللجنة النقابية بفرع الشركة بتعز تفيد بقيام السلطة المحلية، باستحداث بناء دور فوق الاستراحة، وبناء هناجر في الحوش، وتغيير المكاتب، وإزالة سور المبنى واستبداله بالبلوك"، مشيرة إلى أن هذه الأعمال أدت إلى تغيير معالم الشركة، والإضرار بمحتوياتها.
 
وأضافت" علما أنه تم التواصل معكم على ضرورة إخلاء المبنى، وتسليمه لإدارة الشركة ليتسنى لها القيام بعملها وتموين المحافظة بالمشتقات النفطية، وأبديتم استعدادكم إخلاء المبنى، عند الانتهاء من إعادة ترميم وصيانة مبنى السلطة المحلية خلال فترة ستة أشهر، لكننا تفاجأنا بالقيام باستحداثات جديدة في مبنى واستراحة الشركة.


التعليقات