مسلحو جماعة أبو العباس يهاجمون قوات شرطة النجدة وسط تعز
- تعز - خاص السبت, 01 سبتمبر, 2018 - 05:10 مساءً
مسلحو جماعة أبو العباس يهاجمون قوات شرطة النجدة وسط تعز

[ قوات من اللجنة الأمنية في تعز ]

هاجمت عناصر مسلحة، مساء اليوم السبت ، قوات شرطة النجدة المكلفة بحماية فندق تاج شمسان في باب موسى وسط مدينة تعز ، بعد أيام من تسليمه من قبل كتائب أبي العباس للجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع في محافظة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن جماعة مسلحة تابعة للقيادي في كتائب أبي العباس، عادل العزي ، هاجمت قوات شرطة النجدة المكلفة بحماية فندق تاج شمسان ، مما أسفر عن مقتل اثنين من جنود شرطة النجدة وإصابة ثلاثة آخرين .
 
وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور بين العناصر الخارجة عن القانون بقيادة عادل العزي والحملة الأمنية مما تسبب في قطع شارع العواضي وباب موسى وعدد من الشوارع الأخرى .
 
وأشارت المصادر إلى أن هناك انتشارا كثيفا للعناصر المسلحة الخارجة عن القانون في حي صينة مع تمركز مدرعه تابعة لهم جوار مشروع المياه وأطقم جوار مصنع اليماني مؤكدة أن العناصر الخارجة عن القانون قامت بقطع شارع المرور الجوازات .
 
وكانت اللجنة الرئاسية قد تسلمت، الأسبوع الماضي ، فندق تاج شمسان وقسم شرطة الباب الكبير من كتائب أبي العباس ، بحسب نص الاتفاق لحل الخلافات بتعز .
 
وسلمت اللجنة الرئاسية قوات الأمن العام “ قسم شرطة الباب الكبير” ، فيما سلمت فندق تاج شمسان لقوات شرطة النجدة ، وذلك بحضور وإشراف رئيس اللجنة الرئاسية، مستشار قائد محور تعز ، العميد عبده فرحان سالم المخلافي.

وكانت عناصر مسلحة بقيادة عادل العزي قد هاجمت قوات الأمن العام بعد استلام قسم شرطة الباب الكبير ، فيما تعرضت اللجنة الرئاسية لإطلاق النار من قبل مسلحين في عقبة شارع 26 ، مما أسفر عن استشهاد جندي وإصابة آخر من مرافقي موكب اللجنة الرئاسية.


التعليقات