مغردون يردون على بحاح: لا لتجريب المجرب
- طلال الشبيبي الإثنين, 03 سبتمبر, 2018 - 09:57 مساءً
مغردون يردون على بحاح: لا لتجريب المجرب

[ خالد بحاح ]

أثارت تغريدة نائب الرئيس رئيس الوزراء المقال خالد بحاح، انتقد فيها الحكومة الشرعية، سخرية واسعة لدى اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وقال بحاح في تغريدته إن "معاناة شعبنا كَبرُت على رئاسته "الشرعية" ومن المسؤولية الوطنية والإقليمية والدولية التدخل لإنقاذه"، مطالبا بـ "الحَجر" على من يتسبب في تدمير البلاد، بإشارة منه إلى الحكومة الشرعية. وذلك تعليقا على الاحتجاجات التي تشهدها بعض المحافظات تجاه تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.
 
وكان الرئيس هادي أقال بحاح من منصبه في العام 2016، ويعد أحد القيادات الموالية لدولة الإمارات.
 
وتأتي تصريحات بحاح بالتزامن مع تصعيد ميداني لقوى موالية للإمارات في وجه الحكومة الشرعية على خلفية تدهور قيمة الريال في اليمن.
 ‏
وفي سياق ذلك علق الصحفي اليمني عدنان الشهاب قائلا "تتحدث عن الفساد وأنت أحد الهوامير، يجب على كل من تقلد منصبا أن يصمت إلى الأبد، لأنكم من اللعنات التي حلت على هذا الشعب".
 
عميل
 
أبو محمد القاضي غرد قائلا "انت أكبر عميل وأكبر بياع ولا يشرفنا أن تكون منقذا ولا نسمع منك لأي طرح، لأننا – حسب قوله - وثقنا بك في وقت سابق وخنت عهدا أمام الرئيس وعهدا أقسمته امام عفاش، (علي عبدالله صالح) بأنك تحافظ على الجمهورية والوحدة، وفي النهاية اتضح أنك تبحث عن إرضاء الانفصال كي يقبلوك وبعت العهد".
 
وأضاف القاضي "زعلان عشان أعطوك الكرت الأحمر، الحرب هذه كشفت أقنعة الكثير".
 
حساب آخر باسم أبو معتز غرد بالقول "‏التجريب بالمجرب خطأ مرتين، لذا لا تحاول تلميع نفسك بمعاناة الشعب"، مشيرا إلى أن الوطن بحاجة إلى قيادة قوية وأمينة ووطنية.

أحد هوامير الفساد
 
الدكتورة أماني الأغبري، خاطبت بحاح قائلة "خالد بدون معالي أو دولة، أنت مقتنع بالخطوة هذه وإلا مجبور عليها، وإلا مصلحتك أولا ثم مصلحة الشعب"، مضيفة "أنا أريدك تجاوب على هذه الأسئلة بينك وبين نفسك".
 
أما عبدالله القانصي، فوجه نقدا لاذعا لبحاح وقال "لا مانع أهم شيء أنك تكون انت شخصيا بعيد عنها لأنك مجرب وفاشل".فيما أبو مهند اليافعي سخر ضاحكا وقال "لو كان فيك خير كان شفناه سابقا، أنت أول الفاسدين والمتآمرين على الوطن"، مضيفا "خيانتك للشعب وللوطن كانت سبب إقالتك".
 
شرائح متعددة
 
مغردون آخرون قالوا "نحن بحاجة إلى لاعبين جدد وليس اللاعبين الذين أوصلوا البلاد إلى مهب الريح".
 
أيضا حساب آخر باسم د.سيف العسلي خاطب بحاح بالقول "يا بحاح فقط أرجو أن توضح ماذا تقصد بالشعب والوطن؟ وقال "تأكد أن الذين يعملون على شرائح متعددة لا يفلحون، هذه نصيحة صادقة لك".
 
دبابة الإمارات
 
محسن صالح النسي قال "أكبر خطأ فعله الرئيس هادي والقوى السياسية، عندما سمحو لك أن تتصدر المشهد السياسي سابقا، لأنك منذ حليت بدأت الكارثة في 2014" وفق تعبيره.
 
وفي ضمن التعليقات على تغريدة بحاح قال مغردون "ما فيه منصب اقطع اليأس شوف لك شغلة غير الحكومة، ويقول آخرون "شكلك ناوي ترجع رئاسة الحكومة عن طريق دبابة الإمارات".
 
محاولات مفضوحة
 
الناصح حساب آخر قال "مرضك للسلطة مستعصٍ وكل محاولاتك المفضوحة لن تفلح، فرق بين من يدعو لإيجاد المخارج والحلول ومن يتربص الفرص بانتهازية ليعاود ممارسة فساده ونرجسيته من جديد".
 
لا نجرب المجرب
 
وهيب الشارحي هو أيضا سخر من تصريحات بحاح وقال "لسنا ناقصين تدخلات، الصياح وادعاء الوطنية من أمثالك لا نحتاجها"، مضيفا "لا نجرب المجرب ولا نثق بمن كان يوما على رأس الهرم ولم يقدم شيئا".
 
البحث عن منصب
 
جلال هايم علق بالقول "لن ننسى فسادك منذ كنت سمسار بيع الغاز لكوريا في عهد عفاش"، مضيفا "كلام حق أريد به باطل"، وقال "أنت فاسد تبحث عن منصب بعد أن تم طردك من منصبك السابق".


التعليقات