الميسري يناقش مع وفد أممي افتتاح مكتب للأمم المتحدة في عدن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2018 - 06:14 مساءً
الميسري يناقش مع وفد أممي افتتاح مكتب للأمم المتحدة في عدن

[ الميسري يلتقي وفدا أمميا ]

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ،اليوم  الثلاثاء،مع وفد من الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والأمن والسلامة افتتاح مكتب للمنظمة الدولية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الميسري التقى اليوم بوفد الأمم المتحدة المكون من مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أندريا ريكيا، و مدير المكتب لشؤون الأمن والسلامة فكتور كوبيان.
 
وأشار الميسري إلى أن جماعة الحوثي مارست مختلف الانتهاكات ضد المدنيين بالإضافة إلى عمليات الحصار واستخدام الأبرياء دروعا بشرية ناهيك عن تعريضهم للتجويع والاعتقالات وجعلهم وقودا لمحرقة الحرب وتجنيد الأطفال قسراً والدفع بهم إلى ساحات المعارك.
 
وتطرق مديرا مكتبي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وللأمن والسلامة إلى الأنشطة الحالية والأنشطة المستقبلية للسنة القادمة ومناقشة افتتاح مكتب مناسب للأمم المتحدة بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
واستعرض الوفد الأممي ما يعانيه اللاجئون في مخيم خرز وحاجة الوفد لتعزيز حماية مكتبه الحالي في العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع الشرطة العسكرية.
 
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أن القيادة السياسية والشرعية تولي اهتماما كبيرا بمكاتب الأمم المتحدة، مجدداً الحرص على ضرورة وجود مكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال الميسري "رغم كل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد سنعمل كل ما يلزم لتأمين وحماية أفراد مكتب الأمم المتحدة بعدن، وسنعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه أفراده لما يقومون به من أعمال إنسانية ورفع المعاناة عن النازحين واللاجئين الذين شردتهم حرب مليشيا الحوثي" .
 
وأبدى الوزير الميسري استعداد الحكومة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل مكاتب الأمم المتحدة بالعاصمة المؤقتة عدن وضمان توفير الحماية لهم، مؤكداً أن كل ماقدمته الأمم المتحدة محل اهتمام وتقدير اليمنيين حكومةً وشعباً.


التعليقات