استمرار الاحتجاجات في عدن وتوقف الحركة التجارية لليوم الخامس على التوالي
- عدن - خاص الخميس, 06 سبتمبر, 2018 - 03:31 مساءً
استمرار الاحتجاجات في عدن وتوقف الحركة التجارية لليوم الخامس على التوالي

[ شعارات ضد الحكومة والتحالف ]

تتواصل أعمال الشغب والاحتجاجات بعدن، التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي، لليوم الخامس على التوالي، للتنديد بالتدهور المعيشي الذي يعيشه المواطن بفعل انهيار العملة المحلية.
 
وأفاد مراسل "الموقع بوست" أن تلك الاحتجاجات تمثلت في قطع الشوارع وإيقاف حركة المرور عبر حرق الإطارات، وذلك لليوم الخامس على التوالي.
 
وأضاف أن الحركة التجارية وحركة المرور على حد سواء، متوقفة تماماً في العاصمة المؤقتة عدن خلال ساعات الصباح، نظراً لأعمال الشغب التي تشهدها الشوارع.
 
وذكر أن أعمال الاحتجاجات تطورت اليوم لتصل لحد إحراق صورٍ أمراء دولة الإمارات وأعلامها، حيث قام المحتجون بإنزالها وحرقها والدوس عليها بأقدامهم.
 
ومن جهة أخرى ،بدت أسواق القات ولأول مرة منذ أكثر من عامين، خالية من القات، حيث قامت مجاميع مسلحة تتبع المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع من مصادرة كميات هائلة من نبتة القات كانت في طريقها لعدن والمحافظات الجنوبية المجاورة.
 
وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ"الموقع بوست" فقد ارتفعت أسعار القات بشكل جنوني، حيث تُباع (الحبة البارحي) بـ 13 ألف على الأقل، بالرغم من كونه بلا جودة فهو مما تبقى من بضاعة الأمس.
 
وفي سياق متصل، من المُقرر أن تشهد المدينة مساء اليوم احتجاجات مشابهة دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث ستكون مديرية كريتر، والتي يتواجد فيها مقر الحكومة (معاشيق)، نقطة انطلاق الاحتجاجات.


التعليقات