مصرع قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بمواجهات مع الجيش في تعز
- تعز - خاص الخميس, 06 سبتمبر, 2018 - 06:13 مساءً
مصرع قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بمواجهات مع الجيش في تعز

[ أفراد من الجيش الوطني في تعز ]

قتل قيادي كبير في مليشيا الحوثي، مع عدد من أتباعه، اليوم الخميس ، جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني في مديرية المعافر جنوب غربي محافظة تعز.
 
وأكدت مصادر عسكرية مقتل القيادي الحوثي إبراهيم محمد صالح القاضي المكنى بأبو رداد مع 16 حوثياً جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني التابعة للواء السادس عمالقة في منطقة الكدحة .
 
وأضافت المصادر لـ "الموقع بوست " أن القيادي الحوثي أبو رداد هو المشرف على العمليات العسكرية للمليشيات الانقلابية في جبهة الكدحة ، بالإضافة إلى أنه كان مقرباً من قائد محوري الحوثي في محافظتي تعز والبيضاء ’’صويح أبو زيد‘‘.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات اللواء السادس عمالقة تواصل تقدمها باتجاه سوق الكدحة بعد أن سيطرت على نقيل الكورة الإستراتيجي والقريب من سوق الكدحة ، لافتة إلى أن التقدم يأتي بعد السيطرة على  جبل الأحطق، ونقيل الرونة ، والسلسلة الجبلية التي تطل على وادي الغيل شمال منطقة الكدحة كما تم السيطرة على التلال الحمر ، وجبل الشهداء ، وجبل القهراء والمعيقم وجبل المحطة جنوب منطقة الكدحة وتطل على وادي الغيل من الجهة الشمالية .
 
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني غنمت عددا كبيرا من الأسلحة خلال الأيام القليلة الماضية أبرزها منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا ومدفع هاون ومدفع هوزر ، ومدرعة عسكرية وعددا من الأطقم العسكرية بالإضافة إلى عدد كبير من الأسلحة المتوسطة والخفيفة بالإضافة إلى ذخائر متنوعة.


التعليقات