مقتل ثلاثة مدنيين بقصف حوثي في تعز وأمهات المختطفين يناشدن لإطلاق سراح ذويهن
- تعز - وئام الصوفي السبت, 08 سبتمبر, 2018 - 05:09 مساءً
مقتل ثلاثة مدنيين بقصف حوثي في تعز وأمهات المختطفين يناشدن لإطلاق سراح ذويهن

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين بتعز ]

قتل ثلاثة مدنيين، عصر اليوم السبت ، جراء قصف جماعة الحوثيين، الأحياء السكنية غرب مدينة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة في جبل المدرجات ، استهدفت بقذيفة هاون شارع 24 بالقرب من حي  الدمينة السكني مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من عمال يعملون في مهنة الحدادة.
 
وأضافت أن القذيفة استهدفت المدنيين وهم كانوا في طريقهم إلى العمل في ورشة للحدادة لافتة إلى أن المدنيين توفوا على الفور .
 
وفي سياق آخر شهدت مدينة تعز صباح اليوم وقفة احتجاجية، لرابطة أمهات المختطفين للمطالبة بسرعة الإفراج عن المختطفين في سجون مليشيا الحوثي.
 
وكشفت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها عن وجود 553 مختطفاً في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية إضافة إلى 88 آخرين دون تهم.
 
ودعت الرابطة إلى الاهتمام بملف المختطفين والمخفين قسراً وبأن يكون الملف على رأس إنجازات المبعوث الأممي وجميع الأطراف في المشاورات المقرر إقامتها في جنيف .
 
وأكدت الرابطة بأن مليشيا الحوثي الانقلابية، تمارس شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، وبطريقة ممنهجة ومستمرة ، وتحتجز العشرات من المختطفين والمخفين قسراً في أماكن معرضة للقصف دون مبالاة بحياتهم .
 
وأشارت الرابطة إلى أن ما يمارس بحق المختطفين والمخفين قسراً، من قبل مليشيا الحوثي قد فاق تصور البشر بوحشيته، وتجاوز كل القوانين الإنسانية .
 
وناشدت أمهات المختطفين المبعوث الأممي والأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات جنيف، بسرعة إطلاق سراح المختطفين والمخفين قسراً ، دون شرط أو قيد أو تحفظ ومحاكمة متسببين في ذلك .
 
وطالبت الأمهات بضرورة الإيقاف الفوري لعملية الإختطافات المستمرة، التي لم تتوقف في وقت يبذل المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، جهوداً لإحلال السلام.


التعليقات