شبوة.. أحزاب وشخصيات تدعو لسرعة معالجة التدهور الاقتصادي
- خاص السبت, 08 سبتمبر, 2018 - 09:07 مساءً
شبوة.. أحزاب وشخصيات تدعو لسرعة معالجة التدهور الاقتصادي

[ مدينة عتق مركز محافظة شبوة ]

دعت الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة شبوة، الحكومة إلى سرعة معالجة التدهور الاقتصادي.
 
وطالب بيان صادر عن اللقاء التشاوري عقدته الأحزاب والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية اليوم السبت، بمدينة عتق، بسرعة معالجة التدهور الاقتصادي، وانهيار العملة الوطنية، من خلال وضع معالجات سريعة من قبل الدولة تجنبا لثورة الجياع، وتعزيز إيرادات الدولة المركزية والمحلية ومحاربة التضخم والفساد المالي في القطاعات المدنية والعسكرية والدبلوماسية.
 
وشدد البيان، على ضرورة التنسيق بين الجهات الأمنية الفاعلة في محاربة كافة الاختلالات الأمنية والعمل على ردع المخالفين وبسط نفوذ الدولة.
 
وأقر اللقاء، ضرورة تشكيل مجلس تنسيق بين جميع الأحزاب والمكونات ومنظمات المجتمع المدني، بالمحافظة؛ لتسمية أعضائه، وخطة عمله، ووضع آلية عمل تعزيز التقارب والثقة بين هذه المكونات.
 
ودعا البيان، إلى تحريك هيكل الأجور والمرتبات لموظفي الدولة ومنح العلاوات السنوية المتوقفة من العام 2013م ومنح باقي التسويات الوظيفية، مطالبا الحد من التعيينات والترقيات الغير قانونية والغير مبررة بعيدا عن المحسوبية والمحاباة.
 
كما طالب البيان، الدولة بتوريد حصة المحافظة من النفط 20% أسوة ببقية المحافظات وإخضاعها للجنة من الكفاءات لعمل خطة لتنمية المحافظة.
 
ودعا أيضا اللقاء التشاوري، الشركات النفطية إلى استئناف عملية تصدير النفط والغاز.
 
وأكد البيان على ضرورة مطالبة التحالف بسرعة بناء ما تم تدميره من جسور ومبانٍ ومستشفيات ومدارس ولو من جانب أخلاقي لكي تعود جسور الثقة مع الشعب.


التعليقات