الحكومة تشيد بالمكاسب العسكرية التي حققتها قواتها مؤخرا في صعدة والحديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 09:31 صباحاً
الحكومة تشيد بالمكاسب العسكرية التي حققتها قواتها مؤخرا في صعدة والحديدة

[ اجتماع مجلس الوزراء اليمني في الرياض ]

قال مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، الأحد، إن المكاسب العسكرية التي تحققت مؤخرا في جبهات صعدة والساحل الغربي، تؤكد أن هدف اليمنيين وغايتهم قد اقترب تحقيقه.
 
وأشار المجلس، أن ذلك الهدف متمثل في استئصال أخطر مشروع إيراني توسعي، يهدد حاضر ومستقبل العروبة في موطنها الأصيل اليمن، وشعبها الأبي ، الرافض لاستخدام الطائفية والكهنوتية، والأفكار الايرانية الدخيلة.
 
وأشاد المجلس بالبطولات الملحمية التي تسطرها قوات الجيش في الساحل الغربي، والتقدم نحو مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي، من أجل استعادة السيطرة على المدينة، وإنقاذ المدنيين الذين يكتوون بنيران الميليشيا، التي أذاقتهم صنوف من الانتهاكات والتعذيب، سواء بالقصف، أو بالقتل، ونهب المساعدات الإغاثية.
 
ولفت إلى أن إيران لن تتمكن بعد اليوم -عبر مليشيات الحوثي الانقلابية - هدم وتخريب اليمن، لتنفيذ أوهام سادتهم الإمبراطورية التي عفى عليها الزمن، وأنه قد حان الوقت ليفيقوا من أوهامهم وسرابهم الخادع.
 
وحث المجلس على توحيد القيادة العسكرية تحت راية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، المشير عبدربه منصور هادي، وتصحيح الأخطاء من أجل التقدم في سبيل استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب بأسرع وقت ممكن.
 
وفي الاجتماع، قدم رئيس هيئة الأركان العامة شرحاً مفصّلاً عن طبيعة وسير المعارك في الجبهات المختلفة، والسيطرة الميدانية في جبهات الساحل وصعدة وميدي والبيضاء، والمكاسب العسكرية التي حققها الجيش الوطني والدعم اللوجستي من قيادة التحالف.
 
ووضع اللواء ركن دكتور طاهر العقيلي المجلس على نتائج زياراته الميدانية للمنطقة العسكرية الأولى في سيئون، والمنطقة العسكرية الثانية في المكلا، والمهرة، وكذلك زيارته للعاصمة المؤقتة عدن واجتماعه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل، بحضور قيادات وزارة الدفاع و المنطقة العسكرية الرابعة.


التعليقات