على خلفية ما حدث بتعز: التحالف يدعو المنظمات الإنسانية إلى «التنسيق المسبق»
- الجمعة, 04 ديسمبر, 2015 - 09:59 صباحاً
على خلفية ما حدث بتعز: التحالف يدعو المنظمات الإنسانية إلى «التنسيق المسبق»

[ طائرات التحالف العربي ]

دعت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية الهيئات والمنظمات الإنسانية بالتنسيق المسبق معها، قبل اختيار أماكن وجودها داخل المدن اليمنية، وطالبتها بالبعد عن أماكن وجود الميليشيات «الحوثية»، تجنباً لأي أضرار جانبية، بعدما أعلن الناطق باسم السكرتير العام للأمم المتحدة عن إصابة عيادة متنقلة تابعة لمنظمة «اطباء بلا حدود» في تعز.
 
وذكر بيان عن قيادة التحالف نقلته «وكالة الأنباء السعودية» (واس)، أن «القيادة اطلعت على ما ذكره الناطق باسم السركتير العام للأمم المتحدة حول إصابة عيادة متنقلة لمنظمة أطباء بلا حدود في تعز»، موضحاً أن «ظروف العمليات الجارية في المدينة اليمنية، تتطلب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التحركات داخلها، في ظل استهداف الميليشيات للتجمعات السكنية».
 
وأكد البيان أن «قيادة التحالف تتخذ الاجراءات الممكنة كافة للتأكد من دقة تحديد وإصابة الأهداف تجنباً لأي أضرار جانبية».
 
وذكر أن «القيادة شكلت لجنة لتقصي الحقائق، بناء على المعلومات المذكورة»، مبيناً أن «الجهات المعنية بادرت بالاتصال مع المسؤولين في المنظمة للحصول على المزيد من المعلومات، وتحديد وقت الحادث ومكانه، للإعلان عنه للرأي العام المحلي والدولي».
 
وختم البيان تأكيد قيادة التحالف «أهمية قيام الهيئات والمنظمات الإنسانية بالتنسيق المسبق معها قبل اختيار أماكن وجودها داخل المدن اليمنية، والبعد عن أماكن وجود المليشيات الحوثية، تجنباً لأي أضرار جانبية».


التعليقات