التحالف يمنع السياحة إلى سقطرى .. إيقاف ثلاثة سياح على متن طيران اليمنية
- سقطرى - خاص الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 10:22 مساءً
التحالف يمنع السياحة إلى سقطرى .. إيقاف ثلاثة سياح على متن طيران اليمنية

[ التحالف يمنع السياحة إلى سقطرى ]

كشفت وثيقة عن منع التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن السياحة في جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية.
 
وفي مذكرة -حصل "الموقع بوست" على نسخة منها- وجهت قوات التحالف تعميما لمدير منطقة القاهرة بمصر، بمنع سفر ثلاثة ركاب إندونيسيين قادمين للسياحة في سقطرى على متن رحلات الخطوط الجوية اليمنية.
 
وتظهر المذكرة المرفوعة باسم جمال صالح الشاعر - مدير منطقة جدة -  توجيها للمعنيين في مطار القاهرة بإيقاف ثلاثة إندونيسيين سائحين على متن رحلة رقم 607 مصر - سيئون – سقطرى ، ليوم غد الأربعاء 19 سبتمبر الجاري.
 
وقالت مصادر ملاحية إن الخطوط الجوية اليمنية أوقفت ثلاثة سياح إندونيسيين كانت وجهتهم سقطرى على متن رحلة رقم ( 607) مصر - سيئون - سقطرى.


 
وبررت الخطوط الجوية اليمنية أنها أبلغت من الجهات المعنية (التحالف) بمنع سفر الثلاثة الإندونيسيين القادمين للسياحة في سقطرى.
 
وشهدت سقطرى خلال الأيام القليلة الماضية محاولة انقلاب مسلح على السلطة المحلية والشرعية، بدعم من ضباط إماراتيين يتواجدون في الجزيرة.
 
وتواصل الإمارات سعيها لاستقطاب أبناء سقطرى وتشجعهم على التمرد على الحكومة اليمنية حيث أرسلت مطلع أغسطس الماضي سيارات دفع رباعي كرشوة لمشائخ وشخصيات في سقطرى.
 
ومؤخرا، مثلت سقطرى عنوان أزمة بين الحكومة اليمنية والإمارات، منذ أن أرسلت الأخيرة، مطلع مايو الماضي، قوات وآليات عسكرية إلى المحافظة، وسيطرت على مطارها ومينائها، بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، وعدد من أعضاء حكومته فيها.
 
وتتهم الحكومة اليمنية الإمارات بمنازعتها في مسألة السيادة، ودعم فصائل مسلحة في الجنوب والغرب، تعمل بمعزل عن الجيش الوطني الشرعي وقيادته.
 
وبلغ التوتر ذروته، بعد اتهام رسمي هو الأول من نوعه، أطلقه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، قال فيه إن جوهر الخلاف مع الإمارات يتمحور حول السيادة ومن يحق له تمثيلها.


التعليقات