نقابة الصحفيين تدين صحف ومواقع إخبارية بعدن تروج لأخبار مغلوطة
- خاص الاربعاء, 19 سبتمبر, 2018 - 11:01 مساءً
نقابة الصحفيين تدين صحف ومواقع إخبارية بعدن تروج لأخبار مغلوطة

[ الأخبار المغلوطة طالت عدة شخصيات صحفية ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، فرع عدن، الأعمال التي تمارس ضد الصحفيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن، من قبل صحف ومواقع إخبارية تروج لأخبار مغلوطة.
 
وقالت النقابة في بيان لها إنها تلقت شكاوى من عدد من الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة بينهم لطفي باخوار مراسل قناة يمن شباب بالعاصمة المؤقتة عدن يشكون فيها من قيام بعض مواقع إخبارية وصحف أهلية بالزج باسمه واقحامه في أخبار ليس له وزملاءه علاقة بها.
 
وقال في شكواه بأن "بعض المواقع والصحف الصادرة بعدن تروج لأخبار مغلوطة ومدسوسة لا تحمل أي طابع مهني وأخلاقي يستند لوثائق وأدلة الهدف منها التشهير والتحريض وتحمل طابع المكايدة السياسية".
 
وأعربت النقابة عن استنكارها أساليب التشهير والتحريض الذي تمارسه هذه المواقع والصحف بحق الصحفيين أعضاء النقابة وعلى رأسهم الزميل الصحفي لطفي باخوار في إطار المكايدات السياسية.
 
ودعت النقابة القائمين على هذا الموقع والصحف الكف عن نشر وإعادة نشر مثل هذه الأخبار التحريضية والمدسوسة التي تعرض حياة زملائهم للخطر .
 
وطالبت الجهات الرسمية والأمنية بمحاسبة القائمين على هذه المواقع والصحف التي تثير الفتنة بين اوساط المجتمع .
 
كما طالبت النقابة مجلس النقابة واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الجهات الرسمية بعدن بمحاسبة القائمين على هذه المواقع والصحف.
 
وتتعمد مواقع إخبارية وصحف مدعومة من الإمارات في عدن نشر أخبار مفبركة لتضليل الرأي العام وتروج لأخبار مغلوطة ومدسوسة.


التعليقات