منظمة دولية: إغلاق ميناء الحديدة سيكون له تأثير مدمر على بقية البلاد
- خاص الجمعة, 21 سبتمبر, 2018 - 11:25 صباحاً
منظمة دولية: إغلاق ميناء الحديدة سيكون له تأثير مدمر على بقية البلاد

[ ميناء الحديدة - أرشيفية ]

أعربت منظمة العمل ضد الجوع ،عن قلقها الشديد من التطورات الأخيرة للقوات الموالية للحكومة في الحديدة وحولها وما يترتب على ذلك من قطع طرق إلى شمال وشرق البلاد.
 
وقال المنظمة الدولية في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني "لقد شُرِّد بالفعل مئات الآلاف من الأشخاص في محافظة الحديدة،ومن المحتمل أن يؤدي هذا الهجوم الأخير إلى موجة جديدة من النزوح مع فرار الناس من الخوف من النزاع".
 
وذكرت المنظمة، أن الإغلاق المحتمل لميناء الحديدة نتيجة لهذه المرحلة الجديدة من النزاع سيكون له تأثير مدمر على بقية البلاد.    
 
وأدانت منظمة العمل ضد الجوع بشدة جميع الهجمات في اليمن التي تؤدي إلى خسائر في صفوف المدنيين وتذكّر جميع الأطراف بمسؤولياتها فيما يتعلق بالقانون الإنساني الدولي. وتحث منظمة "العمل ضد الجوع" جميع الأطراف على وضع وقف إطلاق النار على وجه السرعة ، ووقف القتال في الحديدة وحوله ، وإعادة بدء الحوار مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث.
 
وقالت المنظمة، إنها قدمت مساعدات إلى أكثر من ستمائة ألف من السكان اليمنيين خلال عام 2017م، مشيرة إلى انها توفر الدعم للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد دون سن الخامسة وأمهاتهم.
 
وأشارت إلى أنها تسعى لضمان حصول الجميع على المياه النظيفة والغذاء والتدريب والرعاية الصحية.


التعليقات