وزير يمني: اعتقال التحالف لأي شخصية بالمهرة بسبب رأيها خط أحمر
- خاص الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 06:03 مساءً
وزير يمني: اعتقال التحالف لأي شخصية بالمهرة بسبب رأيها خط أحمر

[ وزير الدولة محمد عبدالله كده ]

قال وزير يمني في الحكومة الشرعية – المعترف بها دوليا- إن "اعتقال أي قيادي أو شيخ أو مواطن يتم بسبب رأيه ومواقفه بشأن الوطن والمواطن، خط أحمر".
 
واستنكر وزير الدولة محمد عبدالله بن كده، اليوم الأربعاء، سعي التحالف السعودي الإماراتي لاعتقال الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق.
 
وقال بن كده "بكل أسف سمعنا أوامر اعتقال الشيخ الحريزي"، لافتا إلى أن اعتقال الحريزي إذا تنفذ، فإنه أمر اعتقال وهضم وطن.
 
وأشاد بن كده بردود الفعل من أبناء محافظة المهرة والمقيمين من المحافظات الأخرى، ووصفه بالرد القوي والمنطقي.
 
وطالب الرجل باستمرار التلاحم والصلابة ضد أي تجاوزات للسلطة في المحافظة أولا والتحالف ثانيا، لأن التحالف يربط تجاوزاته بالسلطة المركزية أو المحلية ولا يعمل شيئا إلا إذا وافقوه أو صمتوا عنه.
 
وتوالت المواقف الرافضة والمحذرة للتحالف الذي تقوده السعودية، ومحاولتهم اعتقال الشيخ الحريزي الذي كان له موقف قوي ضد الوجود السعودي ومشاريعه في محافظة المهرة شرقي اليمن.
 
وحذر شيوخ وأعيان محافظة المهرة في رسالة شديدة اللهجة إلى قوات التحالف من المساس بالشيخ الحريزي.
 
واللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة بدروها حذرت في بيان لها قيادة التحالف في المحافظة من مغبة القبض على الشيخ الحريزي، أو أي شخصية من شخصيات المحافظة، معتبرا تلك التوجيهات "إفراغ للاعتصام من سلميته" التي لا زال أبناء المحافظة متمسكين بها حتى اللحظة.
 
وطالبت اللجنة السلطات المحلية في محافظة المهرة بإعادة النظر لما يجري في المحافظة من ممارسات غير مقبولة، تنذر بتدهور الوضع في المحافظة.


التعليقات