سجن تشرف عليه الإمارات بعدن يفرج عن أربعة معتقلين بعد إضرابهم عن الطعام
- عدن - خاص السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 10:12 مساءً
سجن تشرف عليه الإمارات بعدن يفرج عن أربعة معتقلين بعد إضرابهم عن الطعام

[ سجون بعدن تشرف عليها الإمارات ]

أفرجت إدارة سجن بئر أحمد الذي تُشرف عليه قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات، مساء اليوم السبت عن سبعة معتقلين صدرت بحقهم أوامر إفراج سابقة، وذلك عقب دخول المعتقلين يومهم الرابع من الإضراب عن الطعام.
 
وذكرت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" أنه تم الإفراج عن سبعة معتقلين وهم: محسن الجعر، أحمد حسين، ناصر مسود، طارق عبدالحميد، صبري يوسف، عبدالحبيب التعزي، فاروق التعزي.
 
وأضافت المصادر أن الإفراج جاء بعد تزايد الضغط الإعلامي على إدارة السجن، والتي ترفض الإفراج عن 26 مُعتقلاً أصدرت النيابة بحقهم أوامر إفراج.
 
وذكرت أنه عقب الإفراج عن السبعة يتبقى الإفراج عن الباقين وعددهم 19 مُعتقلاً، فيما لا يزال 62 مُعتقلاً محتجزين دون أن يُحقق معهم أو أن تكون معهم ملفات لدى النيابة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المعتقلين بسجن بئر أحمد (غير الرسمي) بدؤوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام الأربعاء الفائت، وسقط على إثره تسعة معتقلين حيث فقدوا وعيهم وتدهورت حالتهم الصحية.
 
ويأتي الإضراب الرابع الذي ينفذه معتقلو بئر أحمد للضغط على إدارة السجن ومطالبتها بالإفراج عمن صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة، وسرعة البتِّ فيمن حولت ملفاتهم للمحاكم، والإفراج عن المُختلين عقلياً دون قيد أو شرط وعددهم خمسة، وعمل ملفات لمن لم يحالوا للنيابة الجزائية وبدء إجراءات التحقيق معهم بدلاً من حجزهم دون تهم أو حتى ملفات.


التعليقات