القوى السياسية بتعز تدعو لوقف انهيار الريال وتطالب التحالف بتحمل مسؤوليته
- تعز - خاص الثلاثاء, 02 أكتوبر, 2018 - 11:07 صباحاً
القوى السياسية بتعز تدعو لوقف انهيار الريال وتطالب التحالف بتحمل مسؤوليته

[ مظاهرات غاضبة بتعز ضد الحكومة والتحالف اليوم الثلاثاء ]

دعت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية في محافظة تعز في اجتماعها الدوري الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي إلى اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الانهيار المتسارع لقيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، وما نتج عن ذلك من ارتفاع حاد وكبير في أسعار السلع والخدمات الأساسية، وكذا أسعار المشتقات النفطية.
 
وقالت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية في محافظة تعز المساندة للشرعية إن تفاقم وتدهور الوضع الاقتصادي والأمني في اليمن ناتج عن مآلات الانقلاب والحرب التي فرضها و تحالف القوى المضادة للثورة من (مليشيات الحوثي - صالح ) على أبناء الشعب اليمني والذي يتحمل المسؤولية التاريخية فيما جرى ويجري وحتى الآن.
 
ودعت الهيئة في اجتماع دوري لها الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي إلى اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الانهيار المتسارع لقيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، وما نتج عن ذلك من ارتفاع حاد وكبير في أسعار السلع والخدمات الأساسية، وكذا أسعار المشتقات النفطية.
 
وقال البيان بأن القشة التي قصمت ظهر البعير هي عدم حسم معارك التحرير وما ترتب عنه من إطالة أمد الحرب والتي صارت مدعاة لمزيد من التدهور وتفاقم الأوضاع المأساوية.
 
وأكد أن هذا لا يعفي السلطة الشرعية ودول التحالف العربي الداعم للشرعية من مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية بسبب عدم اتخاذهم للإجراءات والتدابير اللازمة التي تؤمن للمواطن معيشة كريمة ومستقرة ، فضلاً عن عدم وجود رؤية واضحة تحدد العلاقة بين السلطة الشرعية والتحالف العربي.
 
ودعا الحكومة والتحالف العربي لتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية وسرعة إعادة بناء مؤسسات الدولة وإصلاح الجهاز المصرفي اليمني وتفعيل الدورة النقدية، والسيطرة التامة على كافة الأوعية الإيرادية في مختلف المحافظات المحررة والتوقف عن العمل بالتمويل التضخمي الذي لجأت للعمل به منذ أواخر عام 2016 وحت الوقت الراهن .
 
وطالب التحالف السياسي بتشغيل كافة موانئ ومطارات الدولة في مختلف المحافظات المحررة ومعالجة أي معوقات تحول دون ذلك، وتفعيل قطاع الصادرات وبالأخص تصدير النفط والغاز وبنفس الوقت الإسراع بإصلاح وتشغيل مصافي عدن وتفعيل شركة النفط اليمنية.


التعليقات