تعز.. أحزاب التحالف السياسي تطالب بسرعة اتخاذ مواقف لمواجهة انهيار العملة
- خاص الاربعاء, 03 أكتوبر, 2018 - 09:30 مساءً
تعز.. أحزاب التحالف السياسي تطالب بسرعة اتخاذ مواقف لمواجهة انهيار العملة

[ أحد محلات الصرافة باليمن ]

طالبت أحزاب التحالف السياسي لدعم الشرعية في تعز، دول التحالف العربي، بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته إلى العاصمة الموقتة، وإزالة كافة العوائق التي تحول دون ذلك، لممارسة العمل في العاصمة المؤقتة بصورة دائمة من أجل معالجة كافة الاختلالات السياسية والأمنية بالعاصمة الموقتة.
 
وشددت الاحزاب، في بيان لها حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، على تصحيح وتعزيز العلاقة بين السلطة الشرعية والتحالف بما يؤدي لتمتين الاحترام المتبادل وتمكين السلطة الشرعية لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية.
 
كما طالبت بسرعة اتخاذ مواقف جادة لمواجهة انهيار العملة الوطنية، وتمكين الحكومة الشرعية من إحكام السيطرة على مواردها المالية من مختلف المصادر وتدفقها للبنك المركزي، والتوقف الفوري عن التمويل التضخمي، وتفعيل وإدارة كافة الموانئ والمطارات المحررة، لتصدير النفط والغاز حسب القدرة الإنتاجية التي كانت قبل الحرب، وإصلاح مصافي عدن وتشغيلها وتفعيل شركة النفط اليمنية بكل فروعها .
 
وأكدت الأحزاب على تأطير كل مكونات المقاومة بمسمياتها المختلفة في مؤسستي الجيش الوطني والأمن، فيما شددت على ضرورة التسريع بعملية الحسم العسكري ووضع نهاية سريعة للانقلاب على الشرعية واستعادة الدولة ومؤسساتها المختلفة في جميع أرجاء اليمن.
 
كما طالبت الحكومة الشرعية بانتهاج سياسة تقشفية والبدء بوضع خطة سنوية مناسبة لوقف إهدار المال العام ومواجهة الفساد بجميع صوره وأشكاله.
 
ولفتت إلى مضاعفة الوديعة التي وضعتها السعودية ووضعها بصورة حقيقية تحت تصرف السلطة الشرعية وبنكها المركزي مع تحميل السلطة الشرعية والبنك المركزي كامل المسؤولية في أي فشل في إدارة هذه الوديعة.
 
ودعت أحزاب التحالف السياسي لدعم الشرعية بتعز، بسرعة حل مشكلة المغتربين اليمنيين في دول التحالف العربي، بما يضمن تسهيل إجراءات العمل وإنهاء القيود المفروضة وتسهيل تدفق عائداتهم عبر الجهاز المصرفي اليمني.


التعليقات