الداخلية اليمنية ترفض بيان الانتقالي وتدعو التحالف لتحمل مسؤوليته في تأمين عدن
- عدن - خاص الخميس, 04 أكتوبر, 2018 - 01:21 صباحاً
الداخلية اليمنية ترفض بيان الانتقالي وتدعو التحالف لتحمل مسؤوليته في تأمين عدن

[ وزارة الداخلية اعلنت رفضها للمجلس الانتقالي ]

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية رفضها لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي دعا للتصعيد في وجه الحكومة اليمنية، بسبب الوضع الاقتصادي الراهن في اليمن.
 
ووصفت الداخلية في بيانها بيان المجلس الانتقالي بغير المسؤول ويدعو للفتنة والفوضى تحت غطاء شعبي وسلمي وهمي.
 
وقالت الوزارة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي أعمال فوضى وتخريب تطال مؤسسات الدولة ومرافقها وتعطيل مصالحها وإقلاق السكينة العامة وتهديد السلم الاجتماعي تحت أي غطاء أو مبرر، ورفض أي أعمال فوضى وشغب وتخريب من شأنها الإضرار بأمن الوطن واستقراره وجره نحو مربع الصراع.
 
وأكدت أن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة والسلطات المحلية بالمحافظات والمديريات ستقوم بواجبها الكامل في الحفاظ على الأمن والاستقرار والدفاع عن مؤسسات الدولة الخدمية والإيرادية ولن تسمح لأي أحد كان بالعبث فيها وتحت أي مبررات.

ودعا بيان الداخلية أبناء الشعب والنخب السياسية والنقابية والإعلامية إلى عدم الاستماع والانجرار نحو هذه الدعوات المشبوهة التي أطلقها المجلس الانتقالي بشكل غير مسؤول وعبثي.
 
كما دعت الوزارة دول التحالف العربي بقيادۃ السعودية والإمارات وبقية الدول الأعضاء في التحالف إلى تحمل المسوولية القانونية في تأمين وسلامة الأوضاع في العاصمة الموقتة عدن وفي عموم المحافظات المحررۃ باعتبارهم شريكا أساسيا مع الحكومة اليمنية لاستعادۃ الشرعية الدستورية والوقوف ضد المشروع الحوثي الانقلابي الكهنوتي والحفاظ على مؤسسات الدولة وحماية مرافقها من العبث.
 
وقال البيان إن مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لا تسيرها بيانات عبثية وغير مسؤولة ولكنها تسير وفق عمل قيادي يخضع لسلطات الدولة ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن.
 
وأهابت الوزارة بجميع القادة والضباط وصف الضباط والأفراد والقادة من الأمن والجيش بالالتزام القيادي لعمليات الأمن والجيش والقيام بواجبهم الوطني في حماية ممتلكات الدولة ومؤسساتها وممتلكات المواطنين الخاصة كل في نطاق صلاحياته المحددة وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم على أكمل صورة ليعم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.


التعليقات