أكد دعمه لثورة الجنوب وحذر من الثورة عليه في صنعاء
عبدالملك الحوثي: سنواجه الحصار الاقتصادي بالعمل والتوكل على الله وسنفعل كإيران
- خاص الخميس, 04 أكتوبر, 2018 - 09:53 مساءً
عبدالملك الحوثي: سنواجه الحصار الاقتصادي بالعمل والتوكل على الله وسنفعل كإيران

[ زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي ]

دعا زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، حكومته في صنعاء - غير معترف بها دوليا- بتفعيل الريال الإلكتروني والوسائل البديلة، لمواجهة تدهور العملة اليمنية.
 
واتهم في خطاب متلفز بثه على قناة "المسيرة" التابعة للجماعة مساء اليوم، ما أسماه دول العدوان "التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن" بالوقوف وراء انهيار العملة اليمنية.
 
وقال: العملة منهارة في ما أسماه "المحافظات  المحتلة"  وهذا دليل أن الذي يقف خلف الأزمة هو المعتدي وليس الذي في صنعاء" أي جماعته.
 
وفي مغازلة لأبناء الجنوب في اليمن، أشار الحوثي إلى أن الثورة والاحتجاجات في الجنوب هي فعل صحيح لأنها – وفق تعبيره-  ثورة على من تسبب بالمشكلة الاقتصادية في كل اليمن".
 
وحذر زعيم المليشيا ممن يحاول أن يوجه السخط إلى الداخل ويسعى للقيام بثورة على نفسه، بإشارة منه لأي احتجاجات ضد جماعته. وقال "علينا أن نثور ثورة الجياع إلى الجبهات وعلى العدو، لا أن نثور على أنفسنا".
 
وزعم أن الذين ينادون لجر الناس للفوضى في الداخل هم يوجهون البوصلة إلى غير محلها" وفق تعبيره.
 
وتابع: "نستطيع أن نواجه العدوان الاقتصادي بالعمل والتوكل على الله الرزّاق". مشيرا إلى أن الحصار الاقتصادي الذي فُرض على إيران لأكثر من 30 عاما لم يثنها عن النهوض.
 
ودعا اليمنيين للاقتصاد في استهلاك المنتجات النفطية، وطالب التجار بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية التابعة لجماعته في صنعاء.
 
وقال مخاطبا التجار: "يمكن أن يتجه الناس بشكل فوضوي على متاجركم وبضائعكم إضافة لكساد بضائعكم بسبب ضعف قدرات الناس الشرائية".


التعليقات