دبلوماسي يمني : انقلابيو المجلس الإنتقالي لا يقلون خطراً عن الحوثي
- خاص الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 - 07:06 مساءً
دبلوماسي يمني : انقلابيو المجلس الإنتقالي لا يقلون خطراً عن الحوثي

[ سفير اليمن لدى الأردن علي العمراني ]

حذّر دبلوماسي يمني، من حجم الفوضى القادمة التي قد تسببها الدعوات التي أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي للسيطرة على مؤسسات الدولة في المحافظات الجنوبية.         
                                                               
وقال سفير اليمن لدى الأردن، على العمراني ، إن انقلابيو المجلس الانتقالي، لا يقلون خطرا عن الحوثي، وقد يزيدون عليه في الخطر، إذا ما تخيلنا حجم الفوضى الإضافية التي قد تنجم عن أجندتهم ونواياهم المعلنة .

وأضاف في مقال له -على صفحته في فيسبوك – "تتذكرون أحداث يناير الماضي في عدن وما أسفر عنها من مآسي ،لكنها بسيطة قياسا بما قد يكون فوضى عارمة طويلة الأمد ".

وقال العمراني،إن الانتقاليون، إلى قبل أيام، كانوا يرددون، إنهم مع شرعية الرئيس هادي، والمشكلة عندهم،هي الحكومة والغلاء والفساد، مثلما قال الحوثيون وهم يطوقون صنعاء.

وتابع " تشابهت الأقوال والأفعال وأساليب الخراب وأسبابه..لكن الإنتقاليين قالوا في بيانهم الأخير ، أنهم فكوا الإرتباط بكل ما يمت للشرعية بصلة، وإنهم جاهزون للمواجهة الشاملة، ووضع اليد على كل شيء" .

واعتبر العمراني،أن التحالف العربي، وحده القادر، في هذه اللحظة الاستثنائية الخطيرة من تاريخ اليمن وظروفها ، على إعادة الأمور إلى نصابها، ولجم جنون الانتقالي، قبل أن تستفحل الأمور وتتفاقم الأخطار، وتتعمق الفوضى، على حد وصفه.


التعليقات