الحكومة تتهم مليشيات الحوثي باحتجاز عشر سفن نفطية في ميناء الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 08:49 مساءً
الحكومة تتهم مليشيات الحوثي باحتجاز عشر سفن نفطية في ميناء الحديدة

[ الحوثيون يحتجزون سفنا نفطية في ميناءالحديدة ]

اتهمت الحكومة الشرعية مليشيات الحوثي باحتجاز عشر سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، ومنعتها من إفراغ حمولتها.
 
وقال وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح إن مليشيات الحوثي تحتجز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، ومنعت من إفراغ حمولتها، وإن بعض السفن محتجزة منذ ما يقارب من 6 أِشهر.
 
وأوضح فتح أن السفينة التي تحمل اسم (distya pushti) والتي وصلت إلى الميناء بتاريخ 28 من سبتمبر الماضي وتحمل على متنها 10955 طن ديزل 9025طنا من البنزين، إضافة إلى السفينة (RINA ) والتي وصلت بتاريخ 3 أكتوبر الحالي وتحمل على متنها 5700 طن من الدقيق والسكر، تم منع تفريغها من قبل المليشيات الانقلابية.
 
وأشار إلى أن السفينة SINCERO والتي وصلت بتاريخ 26 من سبتمبر الماضي وتحمل 15025 طنا من الديزل إضافة إلى السفينة CARPE DIEM-2 والتي وصلت بتاريخ 30 من سبتمبر الماضي على متنها 19350، طن ديزل.
 
بالإضافة إلى السفينة المسماة P V T EAGLE والتي وصلت بتاريخ 3 من أكتوبر الحالي تحمل 7022 طنا من الديزل و14793 من البترول، تم منع إفراغهن أيضا، إضافة إلى 6 سفن أخرى نفطية وتجارية تمت احتجازها خلال فترات متفاوتة من الثلاثة الأشهر الماضية.
 
ولفت وزير الإدارة المحلية إلى أن هذا الإجراء المتعمد من قبل المليشيات بالتزامن مع خلق أزمة مشتقات نفطية وفرض زيادة على رسوم المشتقات وصلت 60% وتعزيز السوق السوداء لصالح التجار الموالين للمليشيات.


التعليقات