إعصار مداري سيقترب من عدن وسلطنة عمان
- خاص الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 05:43 مساءً
إعصار مداري سيقترب من عدن وسلطنة عمان

[ خريطة توضح مسار واتجاه الاعصار المداري ]

أوضحت غرفة الإنذار المبكر بحضرموت أن الحالة المدارية ببحر العرب تطورت من درجة منخفض مداري إلى منخفض مداري عميق بسرعة 30 عقدة.
 
وأشارت إلى أن مركز الحالة المدارية يبعد عن جزيرة سقطرى حوالي 1150 كم وأقرب كتلة سحابية 410 كم .
 
وتوقعت أن تتحول إلى عاصفة مدارية خلال 24 ساعة قادمة من بحر العرب وتتحرك نحو الشمال الغربي ليقترب من شرق مدخل خليج عدن ومياه بلادنا الإقليمية والمنطقة الواقعة بين ظفار بسلطنة عمان وشرق اليمن بين منتصف ونهاية الأسبوع.
 
ولفتت إلى أنها ستصدر بيان رقم (1) في حالة التأثيرات للحالة المدارية على بلادنا والتي تظل تحت المتابعة والتحليل وفق التنبؤات العددية المتحدثة.
 
وكان موقع (accuweather) المتخصص في حالة الطقس قد كشف عن تحول منطقة ذات ضغط منخفض إلى غرب الهند في بحر العرب إلى إعصار مداري في الأيام القادمة.
   
وتوقع حدوث مسار باتجاه الشمال أو الشمال الغربي ، مع الأخذ بهذا التهديد الاستوائي نحو شبه الجزيرة العربية أو باكستان الأسبوع المقبل.
 
وقال إن "الحركة الشمالية الغربية ستعرض شبه الجزيرة العربية لخطر أكبر، حيث من المحتمل أن تتعامل المناطق من شرق اليمن وعُمان مع الرياح المدمرة ، مما يؤدي إلى إغراق الأمطار وانهيارات طينية"، مشيرا إلى أنه يمكن الشعور بهذه التأثيرات في وقت مبكر من الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع المقبل.


التعليقات