الحكومة تجدد رفضها وجود أي تشكيلات عسكرية في سقطرى
- متابعة خاصة الإثنين, 08 أكتوبر, 2018 - 08:24 مساءً
الحكومة تجدد رفضها وجود أي تشكيلات عسكرية في سقطرى

[ شدد مجلس الوزراء على بقاء سقطرى في حالة من السلام الداخلي ]

شدد مجلس الوزراء على الإجراءات التي أقرها في اجتماعاته السابقة لتحسين وضع الريال اليمني خلال الأسابيع القادمة، فيما أشار إلى التسهيلات التي قدمها البنك المركزي اليمني في الاعتمادات المالية لاستيراد السلع الأساسية، وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة ومعقولة.
 
جاء ذلك خلال عقده اجتماعا لبحث المستجدات الراهنة، والأوضاع التي تشهدها عدد من محافظات البلاد، ومساعي تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة والعاصمة المؤقتة عدن.
 
وخلال اللقاء ،قدم محافظ مارب شرحاً عن التطورات والمستجدات الراهنة في المحافظة، والجهود التي تقوم السلطة المحلية ونسبة الإنجاز في المشاريع التي تنفذها في المديريات، بالإضافة إلى المشاريع المتعلقة بإيواء النازحين.
 
كما قدم محافظ أرخبيل سقطرى تقريراً عن الأوضاع الأمنية والعسكرية في الأرخبيل، وجهود السلطات المحلية في عودة عمل المؤسسات المحلية بالميناء والمطار إلى ما كانت عليه في السابق، وتطبيع الأوضاع في كافة المرافق الخدمية والحيوية وفي كل المديريات والجزر.
 
واستعرض جملة من المشاريع الخدمية والإنسانية التي يجري تنفيذها في المحافظة، لاستعادة الحياة والدور الطبيعي للجزيرة كواحدة من أهم المحميات الطبيعية في العالم، وبما يعزز من الحضور البيئي للجزيرة بما تحويه من موارد طبيعية كبيرة.
 
وجدد المجلس تأكيده على رفض أي تشكيلات عسكرية في الجزيرة، يجري إنشاؤها بعيداً عن وزارتي الدفاع والداخلية، محذّراً بأن تلك التشكيلات سيكون مصيرها مصير الميليشيات المسلحة التي لا تتمتع بأي وجود شرعي.
 
وشدد على بقاء الجزيرة في حالة من السلام الداخلي لأهاليها الذين طبعوا على حالة الانسجام والتآلف بعيداً عن العصبوية والتقسيم والتشرذم، مديناً الدعوات التي تسعى إلى شق الصف السقطري الذي يقف يداً واحدة خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.


التعليقات