دعوات للحيطة والحذر من إعصار "لبان" الذي سيضرب سقطرى والسواحل الشرقية لليمن
- خاص الإثنين, 08 أكتوبر, 2018 - 10:57 مساءً
دعوات للحيطة والحذر من إعصار

[ إعصار لبان وسواحل اليمن ]

دعت وزارة الثروة السمكية الصيادين في مناطق المسار المتوقع للعاصفة (أرخبيل سقطرى- المهرة – السواحل الشرقية لحضرموت) وربابنة السفن ومرتادي السواحل وسكان المناطق الساحلية لاتخاذ كافة الاحتياطات لتجنب وقوع خسائر في الممتلكات والأرواح.
 
وقالت الوزارة في بيان لها إن الأقمار الصناعية رصدت عاصفة مدارية وسط غرب بحر العرب وذلك عند الساعة 8:00 مساء بالتوقيت المحلي بسرعة تتراوح بين 35 إلى 60 عقدة، وتحمل المسمى "لبان" ويبعد مركزها 390 ميل بحري عن سقطرى، وتتحرك باتجاه الشمال الغربي لتقترب من سواحل بلادنا الشرقية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 48 ساعة القادمة.
 
وفي سياق آخر، ناقش اجتماع بمحافظة سقطرى اليوم الاثنين، برئاسة وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد، الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي طارئ ينتج عنه العاصفة المدارية "لبان" التي تحيط بالبحر العربي حاليا.
 
وأكد الاجتماع على رفع الجاهزية في مختلف المرافق الصحية والقطاعين الأمني والعسكري للإنقاذ وتجهيز أماكن آمنة لإيواء السكان في حالة تطلب ذلك.
 
وتطرق الاجتماع  -حسب وكالة سبأ الرسمية -  إلى أهم الإجراءات المطلوب تجهيزها للاستعداد لمواجهة أي طارئ من العاصفة المدارية على المحافظة.
 
وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات تعمل بشكل دائم بديوان المحافظة لاستقبال البلاغات من عموم مناطق المحافظة وتوعية المواطنين للابتعاد عن أماكن الخطر حفاظا على سلامتهم.


التعليقات