اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز تطالب الحكومة بإطلاق بقية مستحقاتها لمواصلة مهامها
- تعز - خاص الثلاثاء, 09 أكتوبر, 2018 - 04:20 مساءً
اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز تطالب الحكومة بإطلاق بقية مستحقاتها لمواصلة مهامها

[ اللجنة الطبية العسكرية طالبت بتسهيل عملها ]

أعلنت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز،عن قيامها بافتتاح عيادات يومية في مستشفى العسكري بالمحافظة، يقوم عليها استشاريون ومتخصصون.
 
وفي معرض سرد إنجازاتها السابقة، ذكرت اللجنة الطبية العسكرية في بيان لها – حصل الموقع بوست – على نسخة منه، أنها صرفت مبلغ (80 ألف دولار) كدفعة أولى للجرحى العالقين في الهند، وأقرت تسفير دفعة جديدة من الحالات المستعجلة إلى دولة مصر والبالغ عددهم (40) حالة.
 
وقال البيان، إنه ينتظرها مسؤوليات جديدة تجاه الجرحى، حيث ينتظر (900 حالة) من الجرحى استكمال إجراءات العمليات المقرة لهم في مستشفيات المدينة، بتكلفة تصل إلى (خمسمائة مليون ريال). كما نقف عاجزين عن توفير العلاجات والمستلزمات الطبية لعدد (600) جريح آخرين.
 
وأشارت إلى انها تواجه مديونية تبلغ (ثلاثة وتسعون مليونا وثمان مائة وثمانية وعشرون ألف ريال) ، إلى جانب (86 جريح) عالقون في دولتي الهند ومصر، بدون علاج، و (220 جريح) تم إقرار سفرهم لتلقي العلاج من قبل اللجنة السابقة، ولم يسافروا حتى اليوم.
 
وطالبت اللجنة، بسرعة تحويل المبلغ المتبقي لها في البنك المركزي بعدن إلى حساب اللجنة في مركزي تعز لتسهيل عملية الصرف.
 
كما طالبت الحكومة،باعتماد مبلغ ثلاثة مليون دولار وإيداعه في حساب اللجنة بصورة عاجلة لمواجهة الاحتياجات الطارئة والالتزامات تجاه الجرحى في الداخل والخارج.
 
وشدد بيان اللجنة، على المطالب العاجلة للجهات المعنية، لتسهيل عمل اللجنة والالتزام بتوفير احتياجاتها لتمارس مهامها بالصورة التي تضمن حقوق الجرحى وتفي باحتياجاتهم الطارئة والإنسانية، فإننا نؤكد اضطرارنا لتقديم الاستقالة الجماعية في حال عدم تلبية مطالب اللجنة وهي عاجزة عن تلبية احتياجات الجرحى وخدمتهم كما يجب في الداخل والخارج.


التعليقات