وزير الداخلية اللواء حسين عرب: خطة للجنة اختصاص ستحفظ الامن بالمحافظات المحررة
- صحف الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2015 - 05:59 مساءً
وزير الداخلية اللواء حسين عرب: خطة للجنة اختصاص ستحفظ الامن بالمحافظات المحررة

[ وزير الداخلية مع هادي ]

قال اللواء حسين محمد عرب إن وزارة الداخلية تعكف حاليا من خلال لجنة اختصاص لوضع خطط أمنية تساعد بشكل كبير في حفظ الأمن والأمان في المحافظات المحررة.
 
وأضاف في تصريحه لصحيفة المدينة السعودية: تضم اللجنة ضباط مختصين في الجوانب الأمنية من خيرة كوادر المؤسسة الأمنية في اليمن وهي ستقوم بدراسة شاملة للملف الأمني والتحديات التي تواجه وماهي الطرق والأساليب التي من الممكن أن تساهم في إرساء مداميك الأمن في محافظات الجمهورية اليمنية.
 
وذكر أنه خلال الأيام القادمة ستكون هناك تطورات في الجانب الأمني من أهمها دمج جزء كبير من المقاومة الشعيبة الجنوبية في الجهاز الأمني واستيعابهم والعمل على تأهليهم وتدريبهم وانخراطهم في عدد من الوحدات الأمنية بوزارة الداخلية.
 
وعن أهم التحديات التي تواجه عمل الوزارة أكد أن أمن المواطن هو من أهم التحديات التي تواجهنا وسنبذل قصارى جهدنا في الحفاظ على الأمن والاستقرار وسنركز بالدرجة الرئيسة على أمن مدينة عدن باعتبارها العاصمة المؤقتة لليمن وسنحاول بقدر الإمكان توفير الأمن المجتمعي، الذي سيكون له انعكاس طيب في تطبيع الحياة المدينة في عدن والمحافظات المحررة بعد العبث الانقلابي الحوثي الذي دمر كل مؤسسات والبينة التحية للوطن.


التعليقات