المخلوع صالح يعلن موقفه من دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن
- خاص الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2015 - 06:13 مساءً
المخلوع صالح يعلن موقفه من دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن

أعلن الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، موقفه من الدعوة التي أطلقتها الأمم المتحدة، بشأن الوقف الفوري لعمليات التحالف، والحرب الداخلية التي تشهدها اليمن منذ عدة أشهر، بين القوات الشرعية والمقاومة الموالية لها، من جهة، والقوات الموالية لصالح، ومليشيات الحوثي الموالية لها.
 
وقال علي عبد الله صالح في صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك":  "إننا في المؤتمر الشعبي العام نرحب بدعوة الأمم المتحدة إلى الوقف الفوري والكامل والغير مشروط للعدوان على بلادنا وشعبنا ، وكذا وقف الإحتراب الداخلي الممول سعودياً والمسنود بقوات تحالف العدوان" .
 
ودعا صالح الأمم المتحدة إلى إصدار قرار ملزم لكل الأطراف في مباحثات "جنيف ٢"، ولمن وصفها بـ"دول تحالف العدوان"، لوقفٍ دائم لإطلاق النار وفك الحصار المفروض على اليمن.
 
كما طالب صالح بانسحاب "القوات الغازية" المسنودة بـ"المرتزقة الكولومبيين"، و "المستأجرين العرب"، تحت إشراف الأمم المتحدة، بحسب وصفه.
 
وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قد أعلن أمس إنطلاق مشاورات جنيف2 في 15 ديسمبر القادم، مؤكدا استعداد الرئيس اليمني، الإعلان عن هدنة لمدة سبعة أيام بالتزامن مع انطلاق المشاورات.
 


التعليقات