الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 35 مدنيا بقصف في الحديدة
- وكالات الأحد, 14 أكتوبر, 2018 - 06:59 مساءً
الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 35 مدنيا بقصف في الحديدة

[ غارات للتحالف استهدفت حافلة ركاب مدنيين في الحديدة ]

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن ما لا يقل عن 15 مدنياً قتلوا، وجرح 20 آخرين، بقصف استهدف حافلات صغيرة، في محافظة الحديدة، غربي اليمن.
 
وقال ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، في بيان لها إن "الضحايا سقطوا السبت، في منطقة جبل راس في محافظة الحديدة، في حين تم نقل الجرحى إلى مستشفيات مديريتي زبيد وبيت الفقية في المحافظة ذاتها، دون ذكر الجهة المتسببة بالقصف".
 
ووصفت المسؤولة الأممية الهجوم بـ"الحادثة المروعة"، مشيرة إلى أن "وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، تدين بشكل لا لبس فيه الهجوم على المدنيين، وتقدم خالص التعازي لأسر الضحايا".
 
وتابعت أنه "منذ يونيو/حزيران الماضي، ذكر الشركاء في المجال الإنساني أن أكثر من 170 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 1700 على الأقل في محافظة الحديدة، في حين أجبر أكثر من 425 ألف شخص على الفرار من ديارهم".
 
وشدد البيان على أنه بموجب القانون الدولي الإنساني، يتعين على أطراف النزاع احترام مبادئ الحيطة والتناسب والتمييز، وبذل الجهود لحماية المدنيين، وليس تشويههم أو قتلهم".
 
وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثي أمس السبت، مقتل واصابة العشرات بغارة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن استهدف حافلة ركاب بالحديدة غرب البلاد.


التعليقات