تقرير أممي :مقتل 9 عمال صحيين وتضرر 99 مرفقًا في الحرب اليمنية
- الأناضول الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2015 - 09:15 مساءً
تقرير أممي :مقتل 9 عمال صحيين وتضرر 99 مرفقًا في الحرب اليمنية

أفادت منظمة الصحة العالمية "مكتب اليمن "، اليوم الثلاثاء، بتدمير وتضرر 99 مرفقاً صحياً في البلاد، فيما قتل 9 عمال صحيين وأصيب 17 آخرون بسبب الصراع  الدائر في البلاد.
 
وقال الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية "مكتب اليمن "على "تويتر" إن تصاعد الصراع في اليمن نتج عنه تدمير وتضرر99 مرفقاً صحياً.
 
وأضاف المكتب" إن 9 عمال صحيين قتلوا فيما أصيب 17 آخرين بسبب الصراع الدائر في اليمن".
 
وشدد المكتب على ضرورة حماية العاملين في القطاع الطبي وتوفير الرعاية الطبية للمرضى دون أي خطر.
 
وتدور مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني المدعوم بمسلحي المقاومة الشعبية الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة ،ومسلحي الحوثي المسنودين بقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى،خلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين،إضافة إلى الضحايا المدنيين".
 
ومنذ 26 مارس الماضي يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".
 
وفي 21 أبريل بدأ التحالف بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.


التعليقات