انباء عن مقتل القيادي الحوثي ابو عمار العزي العقل المدبر لإطلاق الصواريخ البالستية على التحالف العربي في مأرب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2015 - 08:54 مساءً
انباء عن مقتل القيادي الحوثي ابو عمار العزي العقل المدبر لإطلاق الصواريخ البالستية على التحالف العربي في مأرب

[ طائرات التحالف العربي ]

كشف مسؤول عسكري يمني " أن القيادي الميداني في جماعة أنصار الله - الحوثيين، والمشرف على إطلاق الصواريخ البالستية في اليمن أصيب إصابة خطيرة إثر غارة جوية استهدفت موكبه شرق البلاد.
 
ونقل مصر العربية عن المسؤول الذي اشترط عدم نشر اسمه إن القيادي الحوثي الملقب " أبو عمار العزي" أصيب أمس الأول بغارة جوية استهدفت موكبة بين محافظتي مأرب والجوف وسط تكتم شديد من قبل الحوثيين .
 
و لم يستبعد المسؤول أن "العزي" و هو المشرف على عمليات إطلاق الصواريخ البالستية تجاه السعودية التي أصابت أهداف عسكرية منها قاعدة خميس مشيط العسكرية أكبر القواعد تسليحا وقاعدة السليل شرقي الرياض.
 
ووفقاً للمسؤول ذاتة فإن " أبو عمار العزي "من أهم القيادات الميدانيه للحوثيين والمشرف على العمليات العسكريه في منطقتي الجوف ومأرب وكان العقل المدبر والمخطط لعملية "صافر" التي استهدفت قوات التحالف بصاروخ بالستي نوع " توشكا" والتي قتل فيها العشرات من قوات التحالف بينهم أكثر من 67 جندي إماراتي وإصابة العشرات.
 
و في الرابع من سبتمبر من العام الحالي أعلنت جماعة الحوثي في اليمن إطلاق صاروخ باليستي نوع "توشكا" على منطقة صافر بمأرب النفطية التي حولتها قوات الجيش الموالي للرئيس اليمني وقوات التحالف العربي إلى منطقة عسكرية كبيرة.
 
وبحسب مصادر مطلعة فإن قوات التحالف حققت انتصارا استخباراتيا غير مسبوق في مأرب حيث كشفت تقارير استخباراتية عن هوية الشخص أو العقل المدبر لعملية صافر والتي أودت بحياة العشرات من قوات التحالف في سبتمبر الماضي.
 
وافادت التقارير ان شخصا يدعى ابو عمار العزي قيادي بارز في الحركة الحوثية هو من يقف وراء تلك العملية بعد ان حصل على الاحداثيات الدقيقة لمواقع قوات التحالف في معسكر صافر عن طريق عناصر مندسة تدين له بالولاء الكامل داخل قوات الجيش اليمني المشارك في عمليات تحرير مأرب .
 
 ووفقاً للتقارير فالمدعو ابو عمار العزي يتمتع بشخصية كارزيمية وثُقل قبلي في أوساط المجتمع القبلي ظل ملازما للحركة الحوثيه منذ انطلاقتها من صعدة حتى بسط سيطرتها على معظم المحافظات اليمنيه.
 
 وتؤكد التقارير أن أبو عمار العزي لعب الدور الابرز والهام في تسهيل عملية اجتياح مناطق حوث وحاشد وعمران وذالك عن طريق تحيد معظم قبائل تلك المناطق واثنائها عن الوقوف في وجه الحركة الحوثيه معتمدا في ذالك على ما يحظى به من احترام في اوساط تلك القبائل .


التعليقات