تنسيقي تعز يرفض نقل طلاب الجامعة للدراسة في إب
- خاص الاربعاء, 09 ديسمبر, 2015 - 11:54 صباحاً
تنسيقي تعز يرفض نقل طلاب الجامعة للدراسة في إب

[ خراب واسع تسببت به المليشيا في تعز (ارشيف) ]

أكد مجلس تنسيق المقاومة الشعبية في تعز رفضه القاطع لقرار رئيس جامعة تعز والذي قضى بنقل طلاب كلية الطب لاستكمال دراستهم في مدينة إب محملا رئيس وهيئة رئاسة الجامعة المسؤولية الكاملة حول سلامة الطلاب والكادر التعليمي في حال الإصرار على أي قرار من شأنه المساس بسلامتهم وأمنهم.
 
 ويأتي هذا الاعلان خلال انعقاد الاجتماع الدوري للمجلس امس الاول والذي ناقش فيه عددا من القضايا المحلية والوطنية.
 
الى ذلك عقدت اللجنة الطبية العليا المشكلة من مجلس تنسيق المقاومة اجتماعا ناقشت فيه الاوضاع الصحية للمستشفيات والاحتياجات الضرورية لتشغيل المستشفيات المتوقفة ورفع الطارقة الاستيعابية ومعالجة المتطلبات بصورة طارئة.
 
وفي الاجتماع الذي عقد بحضور الاعضاء بدأت اللجنة بدراسة خطة الاحتياج الشاملة لكافة المستشفيات وإمكانية التواصل مع الجهات المحلية والحكومية والمنظمات الاقليمية والدولية لمحاولة انقاذ الوضع الصحي المنهار في مدينة تعز.
 
و أقرت اللجنة عدد من الاجراءات والحلول خطة احتياج شاملة لترشيد الجهود الداعمة وتوزيعها بحسب خطة واضحة وشفافة بما يخدم معالجة الجرحى والمرضى ورفع الطاقة الاستيعابية لمستشفيات المدينة .
 
ميدانيا قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع قلعة القاهرة التاريخية بمدافع الهاوزر من مواقع الكربة وسوفتل شرق المدينة.
 
وتحدثت مصادر محلية بالمقاومة عن استمرار مليشيا الحوثي استهداف عدد من الاحياء السكنية وسقوط العديد  من المدنيين بسبب القصف العشوائي.
 
يأتي ذلك فيما استمر طيران التحالف العربي في استهداف تجمعات لمليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية في الجحملية بثلاث غارات وتصاعد اعمدة الدخان من أماكن القصف.


التعليقات