الإعلام الاقتصادي: الموظف اليمني فقد ثلث الراتب الشهري خلال شهر فقط
- متابعة خاصة الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 04:45 مساءً
الإعلام الاقتصادي: الموظف اليمني فقد ثلث الراتب الشهري خلال شهر فقط

[ العملة اليمنية ]

قال تقرير مؤشرات الاقتصاد اليمني إن العملة اليمنية الريال فقدت 44 في المئة من قيمتها خلال شهر واحد فقط، مما تسبب في تصاعد كبير في أسعار السلع الأساسية في اليمن والتي ارتفعت بمتوسط بلغ 30 في المئة.
 
وبحسب التقرير الصادر عن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي فإن الموظف اليمني فقد ثلث القيمة الحقيقية لمرتبه الشهري خلال شهر واحد وأكثر من ثلثي المرتب مقارنة ببداية اندلاع الحرب في اليمن مطلع 2015.
 
وسجلت محافظة مأرب الأعلى سعرا في المواد الأساسية في حين جاءت العاصمة اليمنية صنعاء في المرتبة الأخيرة، الأخيرة كانت هي الأعلى سعرا في بيع المشتقات النفطية واسطوانات الغاز المنزلي.
 
وأشار التقرير الذي يرصد أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية والمتغيرات الاقتصادية لاسيما في المدن الرئيسية تحت عنوان "أنا جائع" إلى استفحال ظاهرة الفقر في اليمن حيث بات أكثر من 22 مليون إنسان بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، وظهرت مؤشرات المجاعة في أكثر من محافظة يمنية.
 
يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل اقتصاد يمني ناجح وشفاف ويسعى إلى التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام حر ومهني، والتمكين الاقتصادي للشباب والنساء.


التعليقات