ألغام الحوثي حصدت أرواح 183 مدنيا في الجوف
- متابعات الأحد, 28 أكتوبر, 2018 - 10:21 مساءً
ألغام الحوثي حصدت أرواح 183 مدنيا في الجوف

[ ألغام زرعتها مليشيا الحوثي ]

كشف تقرير حقوقي لمكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، عن تسجيل أكثر من 713 حالة ،ما بين قتل وإصابة لمواطنين مدنيين، جراء ألغام مليشيا الحوثي الانقلابية التي زرعتها في المحافظة.
 
وأوضح التقرير وفقا لوكالة سبأ الحكومية، أن الجوف احتلت المرتبة الرابعة من حيث عدد ضحايا الألغام، وتركزت حقول الألغام في مديريات، خب والشعف، المتون ، والحزم ، والمصلوب ، والغيل.
 
ووثق التقرير خلال الفترة من مارس 2016 م - سبتمبر 2018م نحو 183 حالة قتلا و308 ضحايا تعرضوا للتشـوهات.
 
وأوضح التقرير أن المليشيا الانقلابية زرعت عن عمد مئات الألغام في منازل المواطنين والطرقات والتجمعات المدنية، والمزارع، إضافة إلى استخدامها المنشآت العامة والخاصة، إلى مناطق عسكرية وقامت بتفخيخها بالمتفجرات والألغام، التي توزعت بين ألغـام مضـادة للمركبـات وألغام أفراد وألغام مصنوعة محليا على شكل أحجار وأشجار.
 
ولفت إلى أن المدنيين كانوا أكثر المستهدفين من هذه الألغام حيث قتل وأصيب العشرات من النساء والأطفال، إضافة إلى أنها تسببت في عدم عودة الكثير من الأسر إلى منازلها بسبب حقول الألغام العشوائية التي زرعتها مليشيا الحوثي.
 
ودعا التقرير إلى التحرك العاجل لإنقاذ المدنيين من حقول الألغام التي لا تزال تشكل خطرا كبيرا في التجمعات السكنية، وطالب بتقديم المساعدة في نزعها عبر فرق هندسية متخصصة.


التعليقات